Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجريسي يشيد بقرار إجراء الانتخابات البلدية الجريسي يشيد بقرار إجراء الانتخابات البلدية

* الرياض - الجزيرة:
اشاد الأستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي - رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، بالقرار الذي اصدره مجلس الوزراء مؤخرا، والقاضي باجراء انتخابات بلدية خلال عام من الآن، يتم من خلالها انتخاب نصف الاعضاء في هذه البلديات بواسطة الترشيح المباشر من قبل المواطنين.
وقال سعادته، ان هذا القرار التاريخي يأتي في سباق التطور المنسجم للتجربة السياسية والاجتماعية للمملكة، والتي لم تسقط المواطن من حساباتها في كل مراحلها، منوها الى جهود الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود في تقديم اروع الأمثال في كسب ثقة القبائل والمواطنين، حتى ان اكثرهم كان يقدم له الولاء ويبايعونه طوعا لا اكراها.
وأشار الجريسي الى ان النسيج الاجتماعي الذي تتكون منه المملكة يعد فريدا من نوعه، نظرا لطبيعته التضامنية والتوافقية التي جعلت المسافة بين الحاكم والمحكوم هي الاقرب دائما، وقد كان لهذا اثره في اعطاء افضل الصور لشكل الحكم المستمر والذي يستمد تماسكه من جاذبية تضامنه وتعايش افراده وجماعاته.
واكد الجريسي ان المستقبل السياسي لهذه التجربة سيعزز اكثر فأكثر عبر توسيع دائرة المشاركة امام المواطنين الذين باتوا اكثر وعيا ونضجا ذهنيا وسياسيا من خلال التراكم الكبير لتجارب الشورى والمجالس الاستشارية والديوانيات التي ظل يحرص عليها قادة هذا الوطن - حفظهم الله - ويدعمونها بالافكار والآراء.
وقال: ان المواطن السعودي تاجرا كان او اكاديميا، رجلا او امرأة يدرك مدى اهمية مشاركته المسؤولة في تنمية وطنه وحماية مكتسباته، وان ذلك لا يتأتى الا بالاستفادة من رصيد تجربتنا المحلية ذات الطابع الخاص، وليس باستدعاء تجارب الآخرين من الشرق او الغرب والتي ثبت عدم مواءمتها لواقعنا العربي والاسلامي.
وشكر الجريسي في ختام حديثه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على هذا الدور الاستباقي الرائد، وحسن قراءتهم للواقع المحلي والاقليمي والدولي التي ساهمت في تأهيل المملكة لممارسة دورا اكبر يتفق مع مكانتها السياسية والاقتصادية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved