Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضمن فعاليات قمة منظمة المؤتمر الإسلامي ضمن فعاليات قمة منظمة المؤتمر الإسلامي
دار الأركان ترعى المنتدى الاقتصادي في ماليزيا

ضمن الفعاليات المصاحبة لقمة منظمة المؤتمر الإسلامي العاشر بماليزيا رعت شركة دار الأركان للتطوير العقاري المنتدى الاقتصادي الذي نظمه معهد القيادة والاستراتيجية الآسيوي تحت عنوان «السلام والرخاء الاقتصادي» وقدمت فيه دار الأركان ضمن ورش عمل المنتدى ومحاوره ورقة عمل بعنوان «تطوير البنية التحتية في المملكة العربية السعودية وعرض لتجربة شركة دار الأركان في هذا المجال».
ومن ضمن فعاليات المنتدى هنالك محاضرة علمية يتحدث فيها رئيس الجمهورية الإسلامية الباكستانية برويز مشرف ورئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.
ومن ضمن رعاة هذا الملتقى الاقتصادي الضخم البنك الإسلامي (UNICORN GRPUP) الذي ستنطلق أنشطته في مطلع عام 2004 كأحد البنوك الإسلامية الجديدة.
وناقش المنتدى ضمن فعالياته العديد من المواضيع المتعلقة بالفرص الاقتصادية المتاحة واقتصاديات العولمة والتحديات التي تواجه المجتمع الإسلامي في ظل النظام الاقتصادي العالمي الجديد بالإضافة إلى خلق شراكة ذكية بين دول الأعضاء ومؤسساتها المتعددة الأنشطة كما تناول قضية أهمية محاولة النهوض من فترة الركود الاقتصادي التي مر بها المجتمع الدولي والتعامل مع المتغيرات السياسية المستمرة والمتلاحقة في العالم، بالإضافة إلى أهمية الحاجة إلى مصادر المعلومات المباشرة والتركيز على تفعيل الاتصالات وأهميتها في الوقت الراهن ودورها المؤثر في العمليات الاقتصادية.
وتضمنت أجندة المنتدى كذلك صيغة برنامج للشراكة بين دول الأعضاء الذي سيعتبر عاملاً جوهرياً للتعزيز والدعم المطلوب للنهوض ومساعدة الدول الأعضاء الأخرى لتصبح دولاً منتجة وغنية.
كما قدم هذا الملتقى الاقتصادي خيارات وبدائل لمجابهة التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم الإسلامي بالإضافة إلى عرض التحديات العالمية الناشئة والمتتابعة.
وركز المنتدى على أهمية تقاسم ومد جسور التقنية وخلق شراكة ذكية بين القطاع العام والخاص في الدول الأعضاء.
و أهمية ديناميكية الاقتصاد الإسلامي العالمي وقدرته على تسخير إمكانيات التقنية في الإعلام والاتصال لإدارة المخاطر والاختلاف في المجال الاقتصادي لرفع القدرة الإنتاجية وتقويتها لمصلحة الأمة الإسلامية.
الجدير بالذكر ان 57 دولة في منظمة المؤتمر الإسلامي مشاركة في هذا المنتدى، حيث تمتلك هذه الدول الأعضاء ثروات طبيعية ومتنوعة ومصادر طاقة تجعل من الدول الإسلامية قوة اقتصادية قادرة على مجابهة التحديات التي تواجهها. وبنظرة واحدة إلى حجم السوق بالشرق الأوسط فقط، والذي يبلغ حجم التداولات به أكثر من 200 مليار دولار والذي يعد دليلاً قوياً على أهمية الخروج بتوصيات من هذا المنتدى تحقق تطلعات الأمة الإسلامية في عقد شراكات قوية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved