Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صنعاء تتسلم من المملكة مواطناً يمنياً من أعضاء خلية القاعدة صنعاء تتسلم من المملكة مواطناً يمنياً من أعضاء خلية القاعدة

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
سلمت المملكة العربية السعودية اليمن مواطناً يمنياً من اعضاء القاعدة، وقال مصدر مسؤول في الداخلية اليمنية إن هذا الشخص الذي ضبطته أجهزة الأمن السعودية هو أحد افراد خلية تنظيم القاعدة التي اكتشفتها أجهزة الأمن اليمنية مؤخراً واحبطت مخططها الارهابي من خلال ضبط جميع عناصرها.
مشيراً إلى أن تسليم المتهم المذكور يأتي في اطار علاقات التعاون الأمني المتميز بين اليمن والسعودية وهو التعاون الذي يصب في خدمة الامن والاستقرار للبلدين الشقيقين ومصالحهما المشتركة.
من جهة ثانية أوضح الدكتور رشاد محمد العليمي وزير الداخلية اليمني في تصريحات صحفية نشرت أمس في صنعاء أن أجهزة الأمن اليمنية استكملت تحقيقاتها في قضية تفجير ناقلة النفط الفرنسية «ليمبرج» وان الملف جاهز للإحالة إلى المحاكمة مع المتهمين في هذه القضية.
واعلن ان السلطات القطرية تعتقل مواطنين يمنيين من المطلوبين للعدالة على ذمة قضايا أمنية، وأن السلطات في قطر وعدت بتسليمهما لليمن.
واشار إلى ان متهما جديدا من افراد خلية تنظيم القاعدة التي اكتشفت في اليمن مؤخراً سلم نفسه طواعية لسلطات الأمن في عدن خلال اليومين الماضيين ليصل بذلك إجمالي الموقوفين من افراد هذه الخلية إلى 17 شخصاً.
واكد في حديث نشرته جريدة (26 سبتمبر) الصادرة عن القوات المسلحة اليمنية في عددها الصادر أمس الخميس ان مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بصنعاء كانت من بين المنشآت المستهدفة في مخطط خلية القاعدة التي تم ضبطها إلى جانب منشآت ومؤسسات يمنية حيوية وسفارات أجنبية.. مؤكداً أن خطر هذه الخلية قد زال تماماً بعد القبض على جميع أفرادها.
وأوضح ان الدعم الأمريكي لليمن في مجال مكافحة الارهاب متواضع ولم يرق إلى مستوى الجهود التي تبذلها اجهزة الأمن اليمنية في هذا المجال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved