Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انفجار لغم أرضي أثناء مرور رتل أمريكي في بعقوبة .. إحباط تفجير بلدية أربيل انفجار لغم أرضي أثناء مرور رتل أمريكي في بعقوبة .. إحباط تفجير بلدية أربيل
مقتل أربعة أردنيين برصاص أمريكي و قذيفتا هاون في محيط مقر قوات الاحتلال في بغداد

* بغداد - بعقوبة - أربيل - تكريت - الوكالات :
سقطت قذيفتا هاون مساء الاربعاء في محيط المقر العام لسلطة الاحتلال المؤقتة في بغداد كما اعلنت متحدثة عسكرية امس الخميس.
وقالت المتحدثة ان القذيفتين سقطتا بالقرب من قصر الرئيس السابق صدام حسين في وسط بغداد والذي يشكل المقر العام للادارة المدنية والعسكرية الأمريكية في العراق من دون جرحى أو أضرار.
ميدانيا لقي أربعة مواطنين أردنيين مصرعهم عندما أطلقت قوات أمريكية النار على سيارة كانوا يستقلونها على الطريق السريع غرب العاصمة بغداد وكان قائد السيارة أثناء سيره على الطريق لم ينتبه لحاجز أمني أمريكي مما أدى الى إطلاق النار عليه الامر الذي أدى الى اصطدامه بعربة عسكرية وتحطم السيارة.. في المقابل نفى متحدث عسكري أمريكي ان تكون القوات الأمريكية أطلقت النار على سيارة أجرة أردنية موضحة ان ركابها الأربعة قتلوا عندما اصطدمت السيارة التي كانت تقلهم بدبابة عند حاجز تفتيش.
من جهة أخرى أعلن مسؤول في الحزب الديموقراطي الكردستاني ان عراقيا كان يحاول تنفيذ عملية انتحارية داخل مبنى وزارة الداخلية في اربيل بكردستان العراق قتل برصاص قوات الامن.
وقال كريم سنجاري وزير الداخلية في الادارة الكردية ان سيارة من نوع تويوتا كراون اجتازت حواجز وزارة الداخلية واستقرت بباحة المبنى وحاول الشخص الذي كان يقودها تفجيرها لكن الحراس تمكنوا من قتله قبل ان يتمكن من تفجير السيارة.
وأضاف ان السيارة كانت تحوي ما يزيد على 100 كلغ من مادة «تي ان تي» شديدة الانفجار وان الشخص المهاجم كان انتحاريا وأراد تفجير السيارة وهو بداخلها.
وفي تكريت لقيت طفلة عراقية عمرها أربع سنوات مصرعها وأصيبت شقيقتها أمس نتيجة انفجار قنبلة على جانب أحد الطرق في بلدة «تكريت» العراقية.
وأوضح مساعد طبيب الفوج 22 مشاة في الجيش الامريكي الكابتن اليكس مورالز ان الطفلتين كانتا متوجهتين لمدرستهما وانه من المحتمل ان يكون مقاتلون كانوا يحاولوا استهداف طابور قريب من الدبابات الامريكية في وسط تكريت.
الى ذلك اعلن مسؤول محلي في الشرطة العراقية في مدينة كركوك في شمال العراق ان شرطيا جرح صباح امس الخميس في انفجار قنبلة امام أحد مراكز الشرطة.
واوضح ضابط الشرطة انور عبد القادر ان المهاجمين من مناصري صدام حسين مضيفا ان الحي آهل بهم وفيه خلايا سرية تنشط لمهاجمة القوات الأمريكية والشرطة بهدف خلق البلبلة.
وفي بعقوبة افاد شهود عيان ان لغما ارضيا انفجر امس الخميس لدى مرور رتل عسكري أمريكي في بعقوبة شمال شرق بغداد مما ادى الى إصابة إحدى العربات ولم تقع خسائر في صفوف الجنود الأمريكيين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved