Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلس الحكم الانتقالي يدين أحداث كربلاء و حظر للتجول في المدينة مجلس الحكم الانتقالي يدين أحداث كربلاء و حظر للتجول في المدينة
عبد العزيز الحكيم يحمّل قوات الاحتلال مسؤولية المشاكل الأمنية في العراق

* بغداد - الوكالات :
أكد عضو مجلس الحكم الانتقالي العراقي عبد العزيز الحكيم امس الخميس ان قوات الاحتلال الأمريكية- البريطانية تتحمل مسؤولية المشاكل الامنية في العراق بسبب سياساتها الخاطئة وغير المقبولة في البلاد.
ونقلت صحيفة «الزمان» العراقية اليومية المستقلة عن الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الإسلامية في العراق قوله «نحن نشارك الشعب العراقي الرأي بوجود مشكلة أمنية حقيقية في داخل العراق والذي يتحمل مسؤوليتها بشكل أساسي هي قوات الاحتلال لانها عمدت إلى سياسات خاطئة وغير مقبولة وبالتالي عرضت الشعب العراقي وعرضت قواتها والقوى والشخصيات العراقية إلى الخطر.
واوضح ان حادثة استشهاد اية الله العظمى محمد باقر الحكيم خير شاهد على هذه السياسة الخاطئة.
واوضح ان ما نخشاه هو ان يتحول العراق إلى مركز أو مأوى للارهاب وبالفعل توجد الان هناك قوى ومجموعات ارهابية تعمل في داخل العراق وهي التي قتلت السيد محمد باقر الحكيم وسبب كل ذلك هو السياسات الخاطئة فلو عدلت قوات الاحتلال في سياساتها الخاطئة فقطعا سوف تتغير الاوضاع..
وحول رأيه بالجهة التي تقف وراء الانفجارات التي استهدفت النجف ومقر الامم المتحدة في بغداد، قال الحكيم يوجد هناك ازلام النظام العراقي السابق والقوى الشريرة المتحالفة معه من المتطرفين.
وحول رأيه في نفي الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين عن وقوف اتباعه وراء هذه الانفجارات، اكد الحكيم ان صدام ينفي كل الجرائم وينفي البدء بشروع الحرب على الجمهورية الإسلامية وينفي غزوه للكويت وينفي المقابر الجماعية وينفي استعمال الاسلحة الكيمياوية (في شمال العراق) وينفي قتله للمراجع (الدينية) وينفي كل الجرائم التي ارتكبها ولا يتوقع من صدام غير هذا.
ورأى رئيس المجلس الاعلى للثورة الإسلامية في العراق ان هناك مجموعات موجودة في العراق تعمل من اجل ابقاء حالة عدم الاستقرار.. طبعا توجد هناك بعض القوى تعتقد ان هذا هو الطريق الاسلم والصحيح.
من جهة اخرى دان مجلس الحكم الانتقالي في العراق امس الخميس الاشتباكات التي وقعت قبل ثلاثة ايام في مدينة كربلاء بين عناصر تابعة لمقتدى الصدر وانصار اية الله السيستاني ما ادى إلى سقوط قتيل واكثر من عشرين جريحا.
وقال المجلس في بيان ان مجلس الحكم يرى في التطورات الجارية في مدينة كربلاء من اطلاق نار وخطف مواطنين واحتلال ابنية حكومية ومساجد افعالا خطيرة ومرفوضة تضر بأمن المواطن العراقي والمصالح العليا لشعبنا في هذه الظروف الحرجة.
واوضح البيان انه في الوقت الذي يؤكد مجلس الحكم بأنه لا قوة فوق القانون في عراقنا الجديد، فهو يساند المسؤولين المحليين من محافظ وضباط شرطة ورؤساء دوائر ويدعوهم إلى القيام بواجبهم من اجل استتباب الامن وسيادة القانون ومعاقبة المخالفين.
ودعا مجلس الحكم في بيانه جميع المواطنين ومحبي اهل البيت إلى التعاون ومساندة الاجهزة الحكومية العراقية في اداء واجبها لبسط الامن والاستقرار واحترام القانون.
ومن جانب اخر، اكدت صحيفة «الصباح» الناطقة باسم شبكة الاعلام العراقي (ايراكي ميديا نتورك) التي تشرف عليها قوات التحالف ان ادارة مجلس محافظة كربلاء قررت فرض منع التجول في المدينة من الساعة 00 ،21 بالتوقيت المحلي (00 ،18 تغ) وحتى الساعة 00 ،06 صباحا بالتوقيت المحلي (00 ،03 تغ) حتى اشعار اخر وذلك للظروف الاسثنائية التي تمر بها المحافظة وحفاظا على ارواح الناس من التعرض للخطر.
واوضحت الصحيفة ان هذا الحظر اعلن عنه عبر مكبرات الصوت بحيث نعمت مدينة كربلاء اعتبارا من ليلة امس الاول بالهدوء بعد فك الاشتباكات وتوقف احداث العنف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved