Friday 17th october,2003 11341العدد الجمعة 21 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انفجار لغم أرضي أثناء مرور رتل أمريكي في بعقوبة .. وانفجار أمام مركز للشرطة في كركوك انفجار لغم أرضي أثناء مرور رتل أمريكي في بعقوبة .. وانفجار أمام مركز للشرطة في كركوك
قذيفتا هاون في محيط مقر قوات التحالف في بغداد

* بغداد - بعقوبة - الوكالات
سقطت قذيفتا هاون مساء الاربعاء في محيط المقر العام لسلطة التحالف المؤقتة في بغداد، كما اعلنت متحدثة عسكرية امس الخميس.
وقالت المتحدثة ان القذيفتين سقطتا بالقرب من قصر الرئيس السابق صدام حسين في وسط بغداد والذي يشكل المقر العام للادارة المدنية والعسكرية الأمريكية في العراق من دون جرحى أو اضرار.
وكان الناطق باسم التحالف تشارلز هيتلي اعلن مساء الاربعاء ان انفجارين هزا وسط بغداد قرب المقر العام لسلطة التحالف المؤقتة، وقال «سمع دوي انفجارين في محيط مقر سلطة التحالف المؤقتة لكن شيئا لم يحصل داخل القصر بالذات».
وفي الاسبوع الماضي اطلقت قذيفة هاون على وزارة الخارجية العراقية كما اصيب فندق الرشيد حيث ينزل العاملون لدى سلطة التحالف المؤقتة بقذائف في ايلول/سبتمبر.
وتعرض فندق بغداد الذي تستأجره سلطة التحالف المؤقتة ويقيم فيه اعضاء في مجلس الحكم الانتقالي العراقي الذي شكلته الولايات المتحدة، وموظفون في الامن الأمريكي لهجوم بسيارة مفخخة يوم الاحد اوقع ثمانية قتلى.
وفي كركوك اعلن مسؤول محلي في الشرطة العراقية في مدينة كركوك شمال العراق ان شرطيا جرح صباح امس الخميس في انفجار قنبلة امام احد مراكز الشرطة.
واوضح ضابط الشرطة انور عبد القادر «ان المهاجمين من مناصري صدام حسين مضيفا ان الحي آهل بهم وفيه خلايا سرية تنشط لمهاجمة القوات الأمريكية والشرطة بهدف خلق البلبلة.
وكانت الشرطة اعلنت مساء الاربعاء انها احبطت محاولة تدمير بالمتفجرات لاحد اهم جسور كركوك الذي غالبا ما تعبره قوات التحالف في هذه المدينة الواقعة على بعد 250 كلم شمال بغداد.
وصرح الملازم يونس محمد عثرنا على كمية كبيرة من العبوات المتفجرة والقنابل الجاهزة للتفجير بهدف تدمير الجسر الذي يربط كركوك بمحافظة دهوك إلى الجنوب.
واضاف انه جسر استراتيجي كثيرا ما تعبره قوات التحالف.
ونزعت الشرطة العراقية فتيل عبوات متفجرة ودمرتها بالتعاون مع الجنود الأمريكيين على ما اضاف الضابط.
وفي بعقوبة افاد شهود عيان ان لغما ارضيا انفجر امس الخميس لدى مرور رتل عسكري أمريكي في بعقوبة شمال شرق بغداد مما ادى إلى اصابة احدى العربات ولم تقع خسائر في صفوف الجنود الأمريكيين.
وقال الشاهد احمد قادر (25 عاما) الذي يعمل مزارعا انفجر لغم ارضي زرع في حافة الطريق بالقرب من قرية السادة (5 كلم شمال بعقوبة) لدى مرور رتل عسكري أمريكي مما ادى إلى حصول اضرار في احدى الناقلات الكبيرة.
واضاف ان الانفجار لم يوقع خسائر في صفوف الجنود الأمريكيين الذين سدوا الطريق وبدأوا عملية تفتيش في الاراضي الزراعية المتاخمة لحوالي ساعتين بمساعدة افراد من الشرطة العراقية.
واوضح قادر ان القوات الأمريكية غادرت مكان الحادث بعد التفتيش الذي لم تعثر خلاله على اي شيء واخذت معها الناقلة المتضررة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved