Tuesday 14th october,2003 11338العدد الثلاثاء 18 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

معالي وزير التربية والتعليم معالي وزير التربية والتعليم
تفاوت خروج الطلاب من المدارس أرهقنا

التعليم في المملكة «ولله الحمد» بفضل من الله ثم بدعم حكومتنا الرشيدة ومتابعة رجال التربية والتعليم يخطو خطوات مشرقة واستطاع ان يواكب العصر ويخاطب عقول ابنائنا من خلال التقنيات الحديثة والبحث عن الاساليب التربوية الجديدة.
وهذا الطرح نرجو ان يجد صدراً رحباً وان يكون على طاولة الحوار في وزارة التربية والتعليم وهذا هو ديدنكم يا معالي الوزير.
والمشكلة التي يعاني منها شريحة كبيرة في المجتمع وخاصة اولياء الامور.. تكمن في تفاوت خروج الطلاب من المدارس في جميع المراحل وخاصة في المرحلة الابتدائية، وهذه بحد ذاتها مشكلة كبيرة اربكت اولياء الامور وجميع الموظفين في الدوائر الحكومية او القطاع الخاص، واثارت مشاكل بين الرئيس والمرؤوس في جميع القطاعات، وبعدما اصبحت هذه المشكلة ظاهرة لماذا لا نبحث عن حل؟
لماذا لا نعالج هذه المشكلة؟ لماذا لا نوحد خروج او انصراف الطلاب في جميع المراحل الدراسية؟
في معظم دول العالم المتقدمة علمياً نجد بأن اليوم الدراسي للمراحل الثلاث الحضور والانصراف موحد تحت اطار مدروس باسم «اليوم الدراسي» ونحن نعلم ان وزارة التربية والتعليم حريصة كل الحرص على عدم الازدحام في المواصلات وخروج الطلاب اذاً وحد الحضور والانصراف ولكن هذه المشكلة اخف بكثير من خروج الموظفين والمسؤولين من اعمالهم والمشاكل التي يعانيها الرئيس والمرؤوس، والاعباء المالية المرهقة لمن يريد ان يستقدم سائق علماً أن شريحة كبيرة جدا ليس لديها الامكانيات لاستقدام سائق او نحوه، اذا من سيحضر ابناءهم نرجو من المسؤولين واصحاب القرار النظر في هذه المشكلة وايجاد الحلول المناسبة. والله يحفظكم ويرعاكم..

عبد الله بن صالح الفنيخ عنيزة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved