Saturday 11th october,2003 11335العدد السبت 15 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية لـ« الجزيرة »: وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية لـ« الجزيرة »:
إنهاء معاناة المواطنين مع مراكز الرعاية الصحية
ماضون في تشغيل المستشفيات الجاهزة وإنشاء مبانٍ حكومية للمراكز

* الرياض - احمد القرني:
أكد وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي ان الوزارة ماضية في الحد من شكاوى وملاحظات المراجعين للمراكز الصحية من خلال تحسين مستوى الخدمة واسلوب التعامل وتفعيل انظمة الاحالة بين المراكز والمستشفيات.
وقال د. الحواسي في تصريحات ل«الجزيرة» اننا متفائلون للغاية بتطوير خدمات الرعاية الصحية وتحسنها باعتبارها خط الدفاع الاول للتعامل مع المريض.
مشيرا الى ان الرعاية الصحية هي المستقبل للخدمات الصحية على مستوى العالم. وعن جولات معالي وزير الصحة ومسؤولي الوزارة لتفقد الخدمات بالمملكة أوضح د. الحواسي بأن معاليه يعد قدوة للعاملين في وزارة الصحة في متابعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وبتوجيهات ولاة الامر حفظهم الله بتلمس احتياجات المواطنين في جميع مناطق المملكة والتي تهدف الى الوقوف على الطبيعة لهذه الخدمات واستيضاح السلبيات والعمل على تلافيها والوقوف على الايجابيات والعمل على تنميتها ومكافأة العاملين الجيدين والمميزين.
وبين د. الحواسي بأن الوزارة حاليا تعمل على تنفيذ مبنى مراكز صحية جديدة التي هي مشروع مكرمة خادم الحرمين الشريفين لبناء «2000» مركز صحي وأملنا كبير ان شاء الله مع الميزانية القادمة بتنفيذ المرحلة الاولى للمشروع ونأمل ان تتواصل مباني المراكز الصحية مع كل ميزانية قادمة لتكون جميعها قائمة على اساس مراكز صحية حكومية. واكد د. الحواسي في هذا الصدد بأن الوزارة تسعى حاليا لتشغيل المستشفيات الجاهزة. مشيرا الى تشغيل مدينة الملك فهد الطبية جزئيا وكذلك العمل جار على تشغيل مستشفى الملك فهد بالمنطقة الشرقية وجميع المستشفيات الجاهزة جارٍ مناقشتها مع وزارة المالية لتشغيلها في الميزانية القادمة ان شاء الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved