Thursday 9th october,2003 11333العدد الخميس 13 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ورشة عمل أدارتها د. عزيزة المانع في ورشة عمل أدارتها د. عزيزة المانع
الإعلاميون الرجال يحظون بفرص أكبر لتعزيز خبراتهم

* دبي - الجزيرة:
ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي 2003 أقيمت ورشة عمل تحت عنوان «الإعلاميات العربيات.. الواقع والتحديات» برئاسة الدكتورة عزيزة المانع. تم خلالها مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بدور الإعلاميات العربيات في مواجهة ما تمر به الأمة العربية، ومدى الحرية المتاحة لهن للقيام بالدور الذي تؤمن به وتسعى إلى تحقيقه، إلى جانب المشكلات التي تواجه الإعلامية العربية ومدى شعورها بالأمن الجسدي والمعنوي على حد سواء.وقالت الدكتورة المانع «تواجه الإعلاميات العربيات واقعاً صعباً، حيث من السهل أن تقذف المرأة بمختلف الاتهامات والإدعاءات دون أن تجد من يحميها أو يساندها في الدفاع عن نفسها، وأشارت إلى الإشكالية في موضوعية التغطية الإعلامية والصراع الموجود بين الواجب في تقديم تغطية موضوعية وبين العاطفة في دعم القضايا الأساسية والتضامن مع هموم الأمة.
وشهدت ورشة العمل طرح العديد من وجهات النظر حول الموضوع وتفاوتت الآراء بين من يرى أن على المرأة أن تبذل المزيد من الجهود لتحقيق ذاتها، وبين قائل بأن المرأة تواجه صعوبات كبيرة من قبل الرجل والمجتمع تمنعها من تحقيق طموحاتها.
وأشار أحد المشاركين إلى أن المرأة لا تنقصها الكفاءة، كما لا تنقصها الفرصة حيث ان جميع القنوات العربية مفتوحة لاستقبال كافة الإعلاميات الراغبات بالعمل، في حين أكدت إحدى المشاركات أن الإعلاميات العربيات تعانين من صعوبات تشمل عادات وتقاليد تمنع المرأة من الوصول إلى ما تصبو إلى تحقيقه.
وأكدت الدكتورة المانع أن الإعلاميين الرجال يحظون بفرصة أكبر في الذهاب ببعثات دراسية إلى الخارج، وحضور الندوات والتغطيات الخاصة بالمناسبات الكبرى الرسمية مما يعطيهم مجالاً أكبر لزيادة خبرتهم.واختتمت ورشة العمل بتأكيد المشاركين على ضرورة تضافر جميع الجهود للعمل على تفعيل دور الإعلاميات العربيات، والمساهمة في ازالة كافة العقبات التي تمنعهن من أداء دورهن بفعالية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved