Monday 6th october,2003 11330العدد الأثنين 10 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اللجان المتخصصة للمؤتمر تنهي لمساتها لانطلاقته المتوهجة اللجان المتخصصة للمؤتمر تنهي لمساتها لانطلاقته المتوهجة
مؤتمر حقوق الإنسان في السلم والحرب: جلسات عمل ومحاضرات قيمة لوزراء ومفكرين عرب

* الرياض - محمد العيدروس :
تعكف اللجان المتخصصة المنبثقة عن مؤتمر حقوق الانسان في السلم والحرب الذي تشهده العاصمة الرياض 17 شعبان الجاري برعاية صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، على وضع لمساتها النهائية لانطلاقة متوهجة للمؤتمر.ويحفل برنامج عمل المؤتمر بالعديد من اوراق العمل المتخصصة التي يطرحها عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمتخصصين في الوطن العربي من خلال عدة جلسات شهدها فعاليات المؤتمر.
كما يصاحب المؤتمر معرض وثقائقي متكامل بهذه المناسبة.
ويتضمن حفل الافتتاح الى جانب كلمة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز كلمة جمعية الهلال الاحمر يلقيها الدكتور عبد الرحمن السويلم رئيس الجمعية والمشرف العام على تنظيم المؤتمر وكلمة اخرى للمثل الاقليمي للمفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان بالدول العربية الاستاذ امين مكي مدني الى جانب كلمة المشاركين يلقيها الدكتور احمد عصمت عبد المجيد وكلمة وزارة الخارجية يلقيها الدكتور نزار عبيد مدني مساعد وزير الخارجية وكلمة اخرى لوزارة العدل يلقيها الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ وزير العدل.
جلسات الثلاثاء
يتضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر جلستين، يرأس الأولى سمو الامير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية المساعد للشؤون السياسية ورئيس الادارة العامة للمنظمات الدولية.
ويتم القاء محاضرتين، الاولى عن حقوق الانسان «العالمية والخصوصية» للاستاذ الدكتور عبد الرحمن الزنيدي والثانية بعنوان القانون الدولي لحقوق الانسان آفاق وتحديات يلقيها الدكتور محمد يوسف علوان.
اما الجلسة الثانية فيرأسها سمو الامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد المستشار بديوان سمو ولي العهد ويحاضر فيها الدكتور احمد المفتي عن النظام الدولي لحقوق الانسان والدكتور جعفر عبد السلام عن القانون الدولي الانساني والدكتور احمد ابو الوفاء عن الاسلام وقواعد القانون الدولي والدكتور عبد اللطيف الغامدي عن حقوق الانسان من منظار اسلامي.
ويرأس الدكتور عبد الله العبيد عضو مجلس الشورى الجلسة الثانية «ب» ويحاضر بها الدكتور رشاد خليل عن القانون الدولي الانساني والدكتور محمد الصاع عن قانون حقوق الانسان من منظور اسلامي والدكتور يحيى زمزمي عن مفهوم تطبيق حقوق الانسان في ضوء القرآن والدكتور زيد الزيد عن القانون الدولي الانساني.
اما الجلسة الثالثة فيرأسها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال المعوقين.
وتختتم فعاليات يوم الثلاثاءبالجلسة الرابعة التي يرأسها الدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ويلقي محاضراتها الاساتذة الدكاترة عامر الزمالي وكمال حماد وابراهيم العناني ومنثري مسعود.
هذا وستقوم «الجزيرة» بنشر اوراق عمل يوم الاربعاء في عدد الغد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved