Monday 6th october,2003 11330العدد الأثنين 10 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

آل مقرن مشيراً إلى انطلاقة مهرجان ضخم منتصف الشهر آل مقرن مشيراً إلى انطلاقة مهرجان ضخم منتصف الشهر
أمانة الرياض ملتزمة بإعادة تأهيل أسواق المتنبي

* كتب - مندوب الجزيرة:
حولت أمانة مدينة الرياض «سوق المتنبي» لورشة عمل استعداداً لانطلاق مهرجان المتنبي السبت القادم والمخصص ل«المستلزمات المنزلية والأسرة ومشتريات رمضان والحرف الشعبية والتراثية».
ووجه صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض الدعوة لرجال الأعمال والمصانع والشركات للتفاعل مع الأمانة في جهودها الرامية لاعادة تأهيل «شارع المتنبي» تجاريا واجتماعيا بما يخدم المدينة والسوق والمحلات التجارية القائمة.
مشيراً سموه إلى أن الأمانة ملتزمة باعادة تأهيل الشارع بغية ان يعود كما كان وفق تطلعات المستفيدين والمستثمرين.
وقال سموه: ان المهرجان سيكون عبارة عن تظاهرة تجمع الفن التشكيلي والحرف والمشغولات اليدوية والمنتجات التراثية والتحف في مكان واحد اضافة الى المنتجات والمعروضات الأخرى مثل الملابس والأواني المنزلية ومنتجات المصانع الوطنية.
وأضاف ان المهرجان سوف يعيد للأذهان ما كانت عليه الأسواق في العصور الماضية من حيث البساطة والشمولية، الأمر الذي يجعل من التسوق نزهة بحد ذاتها وجولة تعريفية واطلاعاً على فنون ومشغولات يدوية غاية في الدقة وفن النقوش.
من جانب آخر أكد الدكتور عبدالرحمن آل الشيخ وكيل أمانة مدينة الرياض للخدمات ان الأمانة تعكف منذ فترة على تحديث الشارع واعادة تأهيله وتركيب عقود الانارة والزينة وتكثيف أعمال الصيانة الشاملة الأمر الذي انعكس ايجاباً على مظاهر الفرح في الشارع.
وأضاف: لقد أعطيت الأولوية لأصحاب المحلات التجارية الموجودة في الشارع للمشاركة. فيما تم استغلال مناطق الوسط لاقامة أكشاك ومباسط لعرض منتجات المشاركين في المهرجان.
وحول أهم الفعاليات التي سترافق مهرجان المتنبي قال د.آل الشيخ: لقد تم التنسيق مع الجمعية العربية السعودية والثقافة والفنون حيث تشارك الجمعية في معرض مجموعة من الحرف الشعبية «الخوصيات والفخار والسدو» مع عرض لمدرسة الكتاتيب والألعاب الشعبية ومعارض للفنون التشكيلية من أبرزها عرض للفنان المعروف عبدالعزيز المبرزي الذي اشتهر بفنه ولوحاته المستقاة من الطبيعة والحياة التراثية.
ووجه د. آل الشيخ الدعوة للمهتمين وأصحاب المقاهي والهواة للمشاركة في هذه التظاهرة الاجتماعية الجيدة.
وأضاف قوله انه يرافق المهرجان عدد من الجوائز والهدايا القيمة والثمينة التي ستوزع على الحضور مشيراً إلى ان من أبرزها سيارات وهدايا أخرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved