Monday 6th october,2003 11330العدد الأثنين 10 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تبلغ «660 ،151» نسخة تبلغ «660 ،151» نسخة
خادم الحرمين يوجه بتزويد عدد من الجهات الحكومية والسفارات بنسخ من القرآن الكريم

  * الرياض - الجزيرة:
صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بتزويد عدد من سفارات المملكة، والقطاعات الحكومية، والجمعيات والمراكز الاسلامية في عدد من دول العالم بما مجموعه «660 ،151» نسخة من المصحف الشريف بمختلف اصداراته، وترجمات معاني القرآن الكريم من اصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.
اعلن ذلك معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد المشرف العام على المجمع الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، وقال: ان الامر الكريم شمل المسجد النبوي، والامانة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، واكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية، وادارة التوعية الدينية بمدينة الملك فهد الطبية، وادارة المساجد والمشاريع الخيرية، وسفارتي المملكة في مصر واوغندا، وجمعيتي الشباب المسلم للاعمال الخيرية، والعالمية لمعتنقي الاسلام في مدينة لومي بمنطقة «غولف» في توجو، ومعهد «احيا» للتعليم الاسلامي في مدينة كوماسي باقليم «اشانتي» في غانا، وجمعية الرعاية الصحية الخيرية بالاضافة الى مركز خادم الحرمين الشريفين في مدينة ياوندي بالكاميرون.
وأبرز معاليه ان صدور الامر السامي الكريم يؤكد مجددا تواصل المملكة العربية السعودية، ومضيها في رسالتها الاسلامية في خدمة كتاب الله، وترجمة معانيه وايصاله الى كافة ابناء الامة في مشارق الارض ومغاربها، ليكونوا على صلة دائمة بكتاب الله تعالي وتلاوته، وحفظه، وتدارسه، والعمل به، لينالوا سعادة الدنيا والآخرة، كما قال تعالى: {)فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى) } .
وشدد الوزير آل الشيخ على أن هذه الرسالة الكريمة هي من صميم منهج المملكة الراسخ، ولن تحيد عنها باذن الله مهما كانت الاسباب، وهي من المبادىء والاسس القوية الراسخة التي بنيت عليها هذه الدولة منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - مشيرا معاليه الى ان خدمة كتاب الله سواء بالطباعة او النشر او التوزيع، شرف تعتز، وتفخر به المملكة العربية السعودية التي تستمد كيانها وقوتها وعزتها ووحدتها من التزامها بكتاب الله، وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - دستورا ومنهاجا للحياة، ونسأل الله ان يعينها على ذلك، وان يوفقها دائما للالتزام به قولا وعملا، وتحكيمه في الرخاء والشدة، وفي السر والعلن.
ولفت معالي الوزير آل الشيخ - في تصريح صحفي - الانظار الى ان مجمع الملك فهد بن عبد العزيز لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة مستمر في رسالته في خدمة كتاب الله طباعة وتوزيعا ونشرا بين المسلمين في شتى ارجاء المعمورة.
وقال: ان هذا المجمع - الذي يعد الاول من نوعه في العالم - يمثل احدى الصور المشرقة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة الاسلام والمسلمين .
مبينا ان اجمالي ما انتجه المجمع منذ ان افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز عام 1405هـ تجاوزة مائة وسبعين مليون نسخة من المصحف الشريف، وترجمات معانيه بمختلف الاصدارات واللغات.
وفي هذا السياق اعلن معاليه ان هناك عددا من الترجمات الجديدة لمعاني القرآن الكريم ستصدر قريبا يجري العمل على استكمالها في مركز الترجمات التابع للمجمع، موضحا انه صدر عن المجمع ستون اصدارا لمعاني القرآن الكريم بأربع وأربعين لغة، منها: الانجليزية، والفرنسية، والصينية، والروسية، والهندية، والفارسية، والتركية، والالمانية، والاوروبية، والبشتو، والتاميلية، والهولندية، والسنهالية، والالبانية وغيرها.
وفي نهاية تصريحه رفع معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ وافر الشكر، وعظيم الامتنان لولاة الامر - ايدهم الله - لاهتمامهم البالغ بكل ما من شأنه رفعة الاسلام والمسلمين في كل مكان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved