Monday 6th october,2003 11330العدد الأثنين 10 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حوادث حوادث

مصرع مقيم في حادث على طريق الخرج
* الرياض - سعود الشيباني:
لقي مقيم مصرعه صباح أمس على أثر حادث تصادم بين سيارتي تريلا ووانيت نوع ايسوزو على طريق الخرج. وتعود تفاصيل الحادث كما رواه شهود عيان إلى أن سائق الوانيت ارتطم بمؤخرة التريلا ليلقى حتفه على الفور.
وقد باشر الحادث الدفاع المدني الذي ساهم في فك الأبواب حيث كان المقيم المتوفى محتجزاً داخل سيارته كما باشر الحادث الهلال الأحمر السعودي وفرق من مرورالرياض.
***
ضبط كميات من العسل المغشوش شمال مجرى السيل في جدة
* جدة - صلاح مخارش:
ضبطت بلدية المطار الفرعية بجدة معملاً لإنتاج العسل وزيت الزيتون المغشوشين تديره عمالة وافدة بحي الفيصلية 3 شمال مجرى السيل حيث تم ضبط العمالة في حالة تلبس وهي تقوم بتذويب كميات كبيرة من السكر داخل أوان معدنية كبيرة ويضاف إليها العسل في عملية غش واضحة وتوضع استكرات مزورة وبتواريخ صلاحية جديدة.
وذكر المهندس وديع أبو الحمايل رئيس بلدية المطار أنه تم ضبط كميات من زيت الزيتون منتهي الصلاحية وكمية من الاستكرات المزورة وقد بلغت كمية المضبوطات (450) جالون من العسل المغشوش جاهزة للتسويق إضافة إلى (90) كرتون عسل تركي و (600) كيلو جاهزة للتعبئة و(35) برميلاً سعة (300) لتر مذاباً بها السكر لخلطه وكمية من زيت الزيتون المغشوش و (400) جالون وقد تم تسليم العمالة للجهات المختصة وتم تشميع المنزل الذي تم تحويله إلى معمل لإنتاج العسل المغشوش وجار التحقيق مع صاحب المنزل وسيتم تطبيق الغرامات النظامية على صاحب المنزل.
***
44 شخصاً ما بين قتيل ومصاب على طريق الأرطاوية خلال الأسابيع الماضية
* الأرطاوية - مناور الجهني
شهد طريق الارطاوية الدولي بجميع اتجاهاته واغلبها اتجاه الشمال وقوع ما يقارب 12 حادثاً مرورياً جميعها مروعة بسبب الكثافة المرورية التي يشهدها حيث وقع في يوم واحد اربعة حوادث في وقت زمني متقارب ونتج عن هذه الحوادث وفاة «5» اشخاص واصابة 39 شخصاً اصابات خطيرة ومتوسطة وايضا انقلاب لحافلة تقل 14 طالباً وطالبة وكان آخر هذه الحوادث حتى اعداد هذا الخبر تعرض اربعة طلاب لانقلاب نتج عنه اصابات مختلفة فيهم وقد بذل مركز شرطة الارطاوية جهودا متواصلة ومستمرة في مباشرة هذه الحوادث التي ما ان يتم الانتهاء من مباشرة حادث الا ويقع الآخر وكانت منطقة ام رقيبة 80 كلم شمال الارطاوية هي اكثر المواقع وقوعا وخاصة يوم الجمعة عصرا والاربعاء ليلا وقد ساهم الهلال الاحمر في نقل المصابين الى مستشفى الارطاوية حيث تم تنويم الحالات التي بمقدور المستشفى علاجها وادخال الموتى ثلاجة المستشفى وحالتان خطيرتان تم نقلهما بالاخلاء الطبي الى مستشفيات الرياض حيث حضر الاخلاء الطبي مرتين متتاليتين بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الاميرسلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وهذا الطريق اصبحت حوادثه بالجملة فهو ما زال بحاجة الى وجود دوريات امن طرق تساعد على تقليل السرعة فيه وايضا اعمال التوسعة والتي ما زالت تسير ببطء شديد.
***
انقلاب سيارة تقل أربعة طلاب من مصدة إلى الأرطاوية
* المجمعة فهد الفهد:
وقع في الساعة السابعة من صباح أمس الاحد على طريق مصدة الارطاوية حادث انقلاب لسيارة (هايلكس غمارتين) بداخلها اربعة طلاب من طلبة المرحلة الثانوية كانوافي طريقهم من مقر اقامتهم في بلدة مصدة إلى ثانوية الارطاوية لأداء يومهم الدراسي المعتاد.. وقد نتج عن الحادث اصابة احدهم بإصابات بليغة وإصابة آخر بكسر في اليد اما الاثنان الاخران فاصاباتهما خفيفة.. وقد باشر الحادث رجال مركز شرطة الارطاوية بقيادة مدير الشرطة المقدم ناصر بن عبدالعزيز الغانم ورجال مركز اسعاف الهلال الاحمر حيث تم نقل المصابين الى مستشفى الارطاوية العام.. وقد ذكر مصدر مسؤول في مركز شرطة الارطاوية ل«الجزيرة» ان سبب الحادث هو السرعة الزائدة التي تسببت في انحراف السيارة وبالتالي انقلابها.
وفي اتصال ل«الجزيرة» بمستشفى الارطاوبة اوضح مدير المستشفى سعود الارفط انه تم نقل احد المصابين إلى مستشفى الملك خالد بالمجمعة وذلك لحاجة حالته الخطيرة إلى اشعة مقطعية على الرأس واستشاري مخ واعصاب .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved