Monday 6th october,2003 11330العدد الأثنين 10 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اجتمع بها الدكتور الطيب اجتمع بها الدكتور الطيب
لجنة صحية لإعلان خلو منطقة المدينة المنورة من البلهارسيا خلال سنتين

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص
التقى الدكتور عبد القادر بن احمد الطيب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بأعضاء لجنة خلو المدينة المنورة من البلهارسيا، وحث اعضاءاللجنة على بذل الجهد في سبيل تحقيق اهداف اللجنة، مشيرا الى انه قد صدرت الاوامر للادارات والمراكز التابعة للشؤون الصحية بالمنطقة بضرورة التعاون مع هذه اللجنة ودعمها بالآليات والكوادر الفنية المتخصصة لانجاح اهدافها، على ان تتولى المراكز الصحية في المحافظات المستهدفة القيام بمهمة الفحص الروتيني للمواطنين للتأكد من خلو منطقة المدينة المنورة من البلهارسيا.
من جهته اكد المهندس سليم فحيمان الذبياني مدير ادارة مكافحة نواقل المرض بالشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ان اللجنة تم تشكيلها من الوزارة ودعمت بعدد من المتخصصين والفنيين.
وقال المهندس الذبياني ان اللجنة ستقوم بدراسة لمدة سنتين في منطقة المدينة المنورة اعتبارا من مطلع هذا الاسبوع وستبدأ جولاتها بمحافظة خيبر ثم وادي الفرع لتقييم العمل في هذه المحافظات التي تعد من اكثر محافظات المدينة المنورة المسجل بها اصابات بالبلهارسيا نظرا لكثرة عيونها ومياهها.
واشار الذبياني ان اللجنة ستقوم خلال مدة الدراسة بفحص الاهالي المعرضين للبلهارسيا في المناطق المستهدفة بمعدل ثلاث مرات خلال فترة الدراسة، يعلن بعدها بمشيئة الله تعالى خلو منطقة المدينة المنورة من البلهارسيا وفق تقرير علمي تقوم باعداده اللجنة.
واكد المهندس الذبياني ان منطقة المدينة المنورة لم تسجل بها اي حالات للبلهارسيا منذ اكثر من عشرين سنة بفضل الله ثم بمجهودات المكافحة التي تقوم بها ادارة مكافحة نواقل المرض بالمنطقة، مشيرا الى ان اعلان منطقة المدينة المنورة خالية من البلهارسيا سيتم وفق آلية دقيقة تثبت خلوها من البلهارسيا علميا وهو الهدف الذي تسعى اليه اللجنة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved