Monday 6th october,2003 11330العدد الأثنين 10 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إصدار جديد لجريدة سعودي جازيت في شكل ومضمون جديدين إصدار جديد لجريدة سعودي جازيت في شكل ومضمون جديدين

  * الرياض - الجزيرة:
تم يوم الأربعاء الماضي الموافق للأول من شهر أكتوبر عام 2003م إصدار العدد الجديد من جريدة سعودي جازيت الصادرة باللغة الإنجليزية عن مؤسسة عكاظ، والذي يختلف عن سابقه شكلاً ومضموناً، وذلك بعد سلسلة طويلة من الدراسات والبحوث المعمقة في مجالات التسويق ونظم إدارة التحرير المتبعة في كبريات الصحف العالمية، كما تم تحديد أفضل مصادر المواد الصحفية واستقطاب كفاءات صحفية تتمتع بخبرات ومهنية عالية في المجال الصحفي والإعلامي وذلك لتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ.
وقد صرح سعادة الدكتور احمد اليوسف، رئيس تحرير الجريدة، بأن هذا التغيير الشامل في شكل ومحتوى الجريدة يأتي لمواكبة التغيرات المتسارعة التي يمر بها المجتمع السعودي، وأضاف قائلاً :ان جريدة سعودي جازيت قد قامت برصد التحولات التي مر بها المجتمع السعودي خلال السبعة والعشرين عاماً الماضية، وهو عمر الجريدة.
غير ان المملكة تقف الآن على عتبات تغيرات وتحولات جديدة مما استدعانا إلى إعادة النظر ليس فقط في محتوى الجريدة، بل ايضاً في شكلها وتصميمها وإخراجها وذلك بهدف رصد ومواكبة تلك التحولات.
وقامت إدارة تحرير الجريدة بتغيير مقاس صفحاتها من الحجم العريض إلى مقاس 26 X 40 سم وهو حجم أقرب ما يكون إلى حجم التابلويد. ووفقاً للدكتور محمد ناصر الشوكاني، نائب رئيس تحرير الجريدة، فان منطق التغيير والتحديث يتطلب الحجم الجديد، والذي شاع في الغرب ودول شرق آسيا حتى أن كبريات الصحف العالمية الجادة مثل الليموند والإفينينج ستاندرد قد تبنت هذا الحجم وهناك صحف عالمية عريقة مثل الواشنطن بوست والتايمز وغيرها اخذت في تبنيه تدريجياً. ولا شك أن هذا الحجم مناسب جداً تسهل قراءته في الطائرة والسيارة او اي مكان آخر، كما إنه جذاب ومرن يتناسب مع متطلبات عصر سرعة انتشار المعلومة واستهلاكها.
يذكر أن سعودي جازيت تصدر في 48 صفحة عشرون صفحة منها تصدر بالألوان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved