Monday 6th october,2003 11330العدد الأثنين 10 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لضمان وفرة المواد التموينية بالأسواق بمختلف الظروف والاحوال لضمان وفرة المواد التموينية بالأسواق بمختلف الظروف والاحوال
التجارة تؤكد لرجال الأعمال أهمية الاحتفاظ بمخزون إضافي بمعدل «25%» للظروف الطارئة

* الرياض - حسين الشبيلي:
اكدت وزارة التجارة على جميع الشركات والمؤسسات العاملة بالمملكة بالسلع التموينية الرئيسية بالأسواق بالاستمرار في الاحتفاظ بمخزون اضافية من هذه السلع بمعدل «25%» من متوسط المبيعات كاحتياطي لأي ظرف طارىء.
ومن جانبه اوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية المكلف بوزارة التجارة اسامة ابو غرارة بأن قواعد السياسة التموينية في الاحوال العادية تتطلب ضمان وفرة المواد التموينية في الاسواق وسهولة حصول المواطنين عليها بشكل مستمر وفي مختلف الظروف والاحوال كجزء من ترسيخ الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين.
واضاف ابو غرارة في توجيه لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية لمخاطبة رجال الاعمال ومنتسبي الغرف التجارية انه «لتحقيق هذا الهدف المنشود يتطلب الامر استمرار الاحتفاظ بمخزون احتياطي بمعدل «25%» من متوسط المبيعات وذلك كحالات الطوارىء لا سمح الله بحيث يقوم التاجر او المصنع باستمرار بتحديد هذا المخزون من خلال المبيعات الدورية».
الجدير ذكره ان وزارة التجارة والصناعة سبق ان وجهت بداية العام الهجري الحالي بشأن ما تتطلبه الظروف الراهنة بالمنطقة من توفير مخزونات اضافية من المواد الغذائية الرئيسية «كالحليب الجاف والزيوت والارز» من قبل التجار والموردين والشركات المحلية المصنعة لبعض السلع الغذائية في كافة مناطق المملكة بكميات كافية واسعار معتدلة.
وحثت آنذاك كافة التجار لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لرفع المخزونات المتوفرة لديهم الى النسب المقررة بما يعادل «25%» من متوسط مبيعاتهم والمحافظة على الاسعار دون مغالاة او استغلال الظروف الراهنة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved