Monday 6th october,2003 11330العدد الأثنين 10 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إطار حملة انتقامية محمومة في إطار حملة انتقامية محمومة
إسرائيل تنسف عدة منازل بينها منزل منفذة عملية حيفا هنادي جرادات وتقسم قطاع غزة

* غزة - جنين - رام الله - الوكالات:
شنت اسرائيل سلسلة من العمليات الانتقامية ردا على عملية حيفا التي نفذتها فتاة فلسطينية.
وكان منزل أسرة الفتاة من بين أوائل أهداف الحملة الانتقامية التي يبدو انها ستتواصل في ظل الضغوط القوية التي يمارسها المتطرفون اليهود على حكومتهم لتشديد الانتقام ليطال الرئيس الفلسطيني ذاته.
فقد دخل رتل من المدرعات الاسرائيلية يضم ثلاثين عربة بينها عدد من الدبابات فجر أمس الأحد مدينة جنين التي كانت خاضعة لحظر التجول منذ الليلة قبل الماضية، وقام بنسف منزل ذوي المحامية الفلسطينية التي نفذت عملية حيفا هنادي تيسير جرادات (29 عاما) حيث كان يعيش ثمانية أشخاص.وفي موازاة ذلك قام الجنود بعمليات تفتيش من منزل الى منزل في الحي نفسه بحثا عن ناشطين فلسطينيين مطلوبين للدولة العبرية.
وكان شقيق منفذة العملية فادي جرادات (20 سنة) وابن عمها صالح جرادات (25 سنة) استشهدا في اشتباك مع الجيش الاسرائيلي في جنين في الثاني عشر من شهر حزيران/يونيو.وفي جنين أيضا نسف الجيش الاسرائيلي صباح أمس منزلا آخر وهو لمسؤول محلي في الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي التي أعلنت مسؤوليتها عن عملية حيفا.
وقالت مصادر أمنية اسرائيلية ان الجنود الاسرائيليين فجروا منزل أمجد العبيدي في قرية زبوبة الى الغرب من مدينة جنين. وهو مسؤول في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهود يلاحقه الجيش الاسرائيلي.
وفي قطاع غزة أفاد شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية بأن طائرات مروحية اسرائيلية من طراز أباتشي قصفت بعد منتصف الليل منزلا يعود لأحد نشطاء حركة المقاومة الاسلامية حماس يقع بالقرب من مقر الرئيس عرفات على ساحل بحر مدينة غزة.
وقال الشهود ان طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخين على المنزل الذي يعود لمنذر قنيطة من نشطاء حماس، غير انه لم يكن بالمنزل فيما أصاب الصاروخ المنزل وألحق به أضرارا بالغة.
وكان منذر قنيطة قد نجا من محاولة اغتيال منذ ما يزيد عن شهر عندما قصفت الطائرات الاسرائيلية سيارة كان بها وقفز من السيارة ولم يصب بأذى.
هذا وقد قسم الجيش الاسرائيلي أمس الأحد قطاع غزة الى ثلاثة أقسام معزولة تماما عن بعضها بعضا وذلك «كاجراء عقابي» بعد العملية الفدائية التي أوقعت 19 قتيلا اضافة الى منفذتها يوم السبت على ساحل مدينة حيفا.
وأقام جيش الاحتلال حواجز على المحاور الرئيسية قرب مستوطنة كفار داروموأغلق حاجز الهولي قرب خان يونس الذي يربط جنوب وشمال قطاع غزة اضافة الى الطريق الساحلي الذي يربط القطاع بمدينة غزة.
وذكرت المصادر الفلسطينية ان الجانب الاسرائيلي أبلغها ان الاغلاق مستمر حتى اشعار آخر وأعلن ذلك عبر مكبرات الصوت.
وقال شهود عيان من جانب آخر ان صواريخ تم اطلاقها على أهداف فلسطينية في مخيم البريج في قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد.وأضاف الشهود ان صاروخا أصاب مولدا كهربائيا مما أدى الى انقطاع الكهرباء عن معظم وسط قطاع غزة، وسقط الصاروخان الآخران في حقل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved