Friday 3rd october,2003 11327العدد الجمعة 7 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بقيادة نجم الفريق باسل الفهد بقيادة نجم الفريق باسل الفهد
الفيصلي يرد الدين للجبلين ويلحق به خسارة موجعة

* المجمعة- فهد الفهد:
عزف لاعبو الفيصلي سيفونية رائعة تجلت من خلالها فنون الكرة ذلك عندما قدموا مستوى ولا أروع في مباراتهم ليلة البارحة امام الجبلين توجوه بهدفين نظيفين تعاقب على تسجيلها اللاعب البديل فهد العويويد ونجم المباراة اللاعب الدولي باسل الفهد في الحصة الثانية من المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الثامنة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الاولى.. جاءت المباراة رائعة خصوصاً من جانب عنابي سدير الذي أثبت احقيته في المنافسة على التأهل للدور قبل النهائي وشهدت المباراة حضوراً جماهيريا كبيراً لم يخيب سفير سدير فريق الفيصلي جماهيره التي جاءت من كل مكان لمساندته.
* الشوط الأول..
وضح جلياً منذ بداية المباراة إصرار لاعبي الفيصلي على الظفر بنقاط المباراة ورد الدين لأبناء الجبلين حيث كثفوا من هجماتهم على مرمى الجبلين وتوالت الفرص المهدرة من لاعبي الفيصلي التي كان ابرزها تسديدات نجم المباراة باسل الفهد من على بعد 40 ياردة احتلت العارضة أعقبها في الدقيقة 17 كرة لماجد مرزوق نجم الهجوم والعائد من اصابته حصل عليها من خطأ لاحد مدافعي الجبلين وانفرد بالمرمى وسدد الكرة الا ان الحارس اخرجها ببراعة ضربة ركنية.. وفي الدقيقة 19 كرة من باسل الفهد لزميله ماجد مرزوق وضعها برأسه فوق العارضة.. وامام هذا الضغط الذي وقف دفاع الجبلين وحارسه امامه بكل بسالة خصوصاً نجم الدفاع سعود الحربي.. اجرى مدرب الجبلين تبديلاً في الظهر الايسر للحد من خطورة الفيصلي في هذه الجهة الا أن ذلك لم يحد من هجمات الفيصلي الذي يحمل لاعبوه كل شيء في هذا الشوط الا تسجيل الاهداف حيث انتهى الشوط الاول بالتعادل.
* الشوط الثاني
واصل لاعبو الفيصلي سيطرتهم شبه المطلقة على مجريات المباراة واستحوذ بكل إتقان على منطقة المناورة وتوالت بشكل كبير الفرص الضائعة من خط المقدمة التي كان ابرزها تمريرة لاعب الخبرة وضابط ايقاع الفريق الكابتن خالد الفهد داخل الست ياردات الا ان الكرة مرت بسلام امام المهاجمين اعقبها تمريرة الجوكر عبدالله العمران لماجد مرزوق الذي لم يكن موفقاً في هذه المباراة رغم المستوى الرائع الذي قدمه والذي احدث ارباكا في دفاع الجبلين فطوح بالكرة خارج المرمى وفي الدقيقة 10 ومن هجمة مرتدة للجبلين مرر اللاعب سعد الهذيلي كرة جميلة داخل الصندوق الفيصلاوي لزميله البديل ياسر الحربي الذي سدد الكرة قوية واخرجها بكل براعة حارس الفيصلي غوينم الغوينم وكانت هذه من اخطر الهجمات القليلة للجبلين الذي لعب مدربه على الهجمات المرتدة التي كان بعضها يشكل خطورة على مرمى الفيصلي.
* الهدف الاول
في الدقيقة 25 اجرى مدرب الفيصلي حسين المشري تبديلاً في خط المقدمة بغية ترجمة الفرص السهلة التي تتهيأ امام مرمى الجبلين حيث خرج اللاعب سطام مرزوق ودخل بدل منه اللاعب فهد العويويد الذي سجل من اول كرة يستلمها في الدقيقة 26 الهدف الاول بعد ان تلاعب بدفاع الجبلين مستقلاً مهاراته الفردية ووضع الكرة بكل قوة داخل المرمى ليتنفس بعد ذلك الفيصلاويون الصعداء.
* طرد وحركة سيئة من المرشدي
في الدقيقة 30 طرد حكم المباراة مدافع الجبلين ماجد المرشدي لحصوله بإيعاز من مساعد الحكم الثاني على البطاقة الصفراء.. وعند خروجه بدرت للاسف الشديد منه حركة مشينة جداً بيده للجماهير بعيدة كل البعد عن الاخلاق والقيمَ!!
وأعتقد ان هذه الحركة لن تمر على مراقب المباراة الذي شاهدها.
* الهدف الثاني
في الدقيقة 35 توج اللاعب الدولي باسل الفهد مستواه الرائع الذي اشاد به كل من في الملعب بهدف سينمائي يعد من اروع الاهداف التي سجلت في هذه المسابقة وذلك عندما سدد كرة قوية على بعد 35 ياردة صوب المرمى مستقلاً تقدم حارس الجبلين الذي لم يشاهد الكرة الا وهي تعانق شباكه.
وكاد فهد العويويد يسجل هدفاً ثالثاً للفيصلي وذلك عندما تلقى كرة من باسل الفهد الذي للاعب بالدفاع على غرار هدفه الاول الا انه هذه المرة سدد الكرة بجانب القائم.
* 13 نقطة للفيصلي
وبهذا الفوز ارتفع رصيد الفيصلي الى 13 نقطة محتلاً المركز الثاني بعد ابها في مجموعته بينما بقي الجبلين على رصيده السابق 9 نقاط.
* الهلال الاحمر يغيب عن المباراة
كالعادة في مباريات الفيصلي غاب رجال الهلال الاحمر عن حضور المباراة ولا نعرف ما هي الاسباب وهذه مناشدة لمعالي رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي لمسألة مركز اسعاف الهلال الاحمر بالمجمعة عن هذا الغياب المتكرر .
* حكام المباراة
قاد المباراة تحكيماً الحكم معتوق المالكي وساعده جمعان الزهراني وصلاح خان وعبدالرحمن السليم حكم رابع وراقبها فنياً الاستاذ عبدالعزيز السليمان الذي كان مستاء من عدم حضور رجال الهلال الاحمر وراقبها ادرارياً الاستاذ سعد البريدي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved