Monday 29th september,2003 11323العدد الأثنين 3 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رجال التربية والتعليم بالخرمة لـ «الجزيرة»: رجال التربية والتعليم بالخرمة لـ «الجزيرة»:
توحيد الوطن تم على أسس متينة حفظته من الحاقدين

* الخرمة - سعد بن عبدالعزيز الخرجي:
أكد عدد من رجال التربية والتعليم بمحافظة الخرمة أن الانجازات التي حققتها المملكة في ذكرى اليوم الوطني ماثلة للعيان وقادرة على التحدث عن نفسها في هذا اليوم.
وأضافوا: «لقد نجحت المملكة في تحقيق نهضة شاملة في كافة المجالات»، مشيدين بالدور البطولي للملك عبدالعزيز في تحقيق نهضة الوطن واشادوا في تصريحات ل «الجزيرة» بالدور الريادي الكبير الذي قام به موحد هذا الكيان الشامخ في تأسيس ملامح النهضة السعودية.
تجربة فريدة
حيث قال مدير مركز الاشراف التربوي بمحافظة الخرمة الاستاذ محمد بن يوسف العبيسي: ان بلادنا الحبيبة الغالية تعيش خلال هذه الأيام ذكرى اليوم الوطني التي تمثل توحيدها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - وأكد أن توحيد المملكة العربية السعودية يعكس تجربة سياسية عربية فريدة تمكن فيها الملك عبدالعزيز من ارساء قواعد حكم متعاملاً مع ظروف الزمان والمكان بموضوعية تتسم بالخصوصية واستطاع من خلالها ان يضع لبنات دولة تتطلع إلى المستقبل وتتفاعل معه مع حرصها على المحافظة على هويتها وتكوينها.
واشار الاستاذ حمد بن سعد العبيسي مشرف التوجيه والارشاد بمحافظة الخرمة الى انه في هذا اليوم تتجدد الذكرى الخالدة ونحن نتذكر بكل غبطة مولد امة اخذت مكاناً مرموقاً ومؤثراً في المنظومة الدولية واضاف: «إننا نزداد اغتباطاً والبلاد تشهد على مر الايام قيام صروح شامخة متمثلة في مؤسساتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والتعليمية»
واكد الاستاذ محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز العبيسي ان ذكرى هذا اليوم تعني اعتزاز وتقدير كل مواطن بالجهود العظيمة التي بذلها مؤسس هذه البلاد المغفور له بإذن الله تعالى - الملك عبدالعزيز عبر كفاحه الطويل الى ان تمكن بفضل من الله عز وجل ثم بمؤازرة شعبه من توحيد اجزاء المملكة واعلاء كلمة التوحيد.
ركاب المجد
وتحدث عن هذه المناسبة الاستاذ محمد بن صالح بن بخيت الصائغ (احد المعلمين بثانوية محافظة الخرمة) بقوله : تحت راية التوحيد سارت ركاب الملك عبدالعزيز رحمه الله من نصر الى نصر فعم الامن والاطمئنان والرخاء ربوع البلاد وعلى نهج الحق جاء ابناؤه البررة من بعده يترسمون طريقه.. واستطرد في الحديث قائلاً: انه طريق البناء والتعمير وبناء الانسان من كل جوانبه الروحية والعقدية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والفكرية كما سلكوا الطريق بخطى ثابتة فأضافوا وجددوا وتتابعت الانجازات وتوالت وامتدت يد الخير ليس للمواطن فحسب بل الى كثير من المسلمين في المعمورة وقدمت لهم الكثير من العون والرعاية والعناية.
وفي نفس السياق رفع الاستاذ سعد بن احمد بن صالح اليعيش التهنئة الخالصة بهذه المناسبة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رعاه الله - ولسمو ولي عهده الامين ولسمو النائب الثاني داعياً الله جلت قدرته ان يعيد هذه الذكرى الغالية اعواماً عديدة ووطننا الغالي يرفل في ثوب العز والمجد. واكد ان ما تحقق على هذه الارض من منجزات عملاقة في مختلف قطاعات التنمية يهدف الى بناء الانسان السعودي البناء الفكري السليم بحيث يكون نافعاً لنفسه واسرته ومجتمعه.
وابان الاستاذ على بن عريج السبيعي (مشرف تربوي بمركز الاشراف بالخرمة) ان الاحتفال بذكرى اليوم الوطني لتأسيس المملكة على يد صقر الجزيرة يعيد للأذهان ملحمة التأسيس والبناء الذي وضع الملك عبدالعزيز - غفر الله له - لبناته الاولى ويذكر الوطن واجياله بقصة كفاح منفردة مسجلها التاريخ بحروف من نور على صفحات الزمن فصارت مثلاً يحتذى وقبساً يستضيء به من يتطلع إلى القوة والمنعة والمجد والسؤدد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved