Monday 29th september,2003 11323العدد الأثنين 3 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

افتتحها اللواء المطيري افتتحها اللواء المطيري
انطلاق دورة تخطيط وتنفيذ الدراسات البحثية

* الرياض- فارس القحطاني:
افتتح صباح أمس الأحد اللواء الطبيب خلف بن ردن المطيري مدير برنامج مستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج فعاليات الدورة المكثفة الأولى في تخطيط وتنفيذ الدراسات البحثية واستعراض طرق الأبحاث الطبية وذلك بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز الترفيهي بمستشفى القوات المسلحة بالرياض.
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى الدكتور/ إبراهيم الخليفة رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع ورئيس اللجنة المنظمة للدورة كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين وقال : ان نجاح أي عمل مهني وخاصة الأعمال الطبية يتوجب أن يكون بها بحث نوعي عن الأداء المهني لكي يتم تقييمه ومن هنا تأتي أهمية هذه الدورة المكثفة في أساسيات البحث العلمي وطرق تنفيذ هذه البحوث.
واستعرض الدكتور الخليفة في كلمته أهم الموضوعات المطروحة في هذه الدورة حول البحث العلمي وطرق البحث العلمي وطرق البحث الإحصائي وتحليل البيانات وكيفية التخطيط للبحوث الطبية.
واختتم الدكتور الخليفة كلمته بتقديم الشكر لقسم الطب الوقائي على ما بذله من جهد في الإعداد لهذه الدورة وخص بالذكر الدكتور تجمل مصطفى استشاري الوبائيات بالمستشفى وجميع من ساهم في الإعداد لهذه الدورة الهامة.
بعد ذلك ألقى اللواء الطبيب خلف المطيري كلمة الافتتاح نوه خلالها بأهمية البحث العلمي والبحث الطبي في دفع مسيرة التقدم الطبي في بلادنا وقال: ان هذا المستشفى الذي تنطلق منه هذه الدورة إنما يشعرنا بالفخر أنه أيضا يضم العديد من الأطباء والمهتمين بمجال البحث وقدموا بحوثا عديدة حظيت باهتمام كبير داخليا وخارجيا حيث نشر العديد من هذه البحوث في المجلات الطبية العالمية وكان لها مردود إيجابي جيد.
وأشار اللواء المطيري إلى الدعم الذي تحظى به البحوث الطبية بهذا المستشفى من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعده حيث يحرصون حفظهم الله على كل ما من شأنه رفع المستوى الطبي وخدمة المرضى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved