Monday 29th september,2003 11323العدد الأثنين 3 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اللجنة النسائية تدعو سيدات الأعمال للمشاركة اللجنة النسائية تدعو سيدات الأعمال للمشاركة

تكثف اللجنة التنظيمية لمنتدى الرياض الاقتصادي اجتماعاتها التنظيمية والعلمية والفنية والاعلامية استعدادا لانطلاق منتدى الرياض الاقتصادي الذي ينعقد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ورئيس المجلس الاقتصادي الأعلى، وذلك خلال الفترة من 10-12 شوال في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات، وإلى جانب رجال الاعمال تشارك سيدات الاعمال السعوديات ونخبة المجتمع الاقتصادي والأكاديمي في المنتدى.
وقد شكلت اللجنة التنظيمية للمنتدى لجنة نسائية للتحضير للمنتدى، الذي سيتناول دور سيدات الأعمال السعوديات في دعم الاقتصاد الوطني، وتشارك سيدات الاعمال السعوديات والأكاديميات والمهتمات بالشأن الاقتصادي ومن خلال الشبكة التلفزيونية في تقديم أوراق العمل المتخصصة، والمداخلات والأسئلة والمشاركة في معظم القضايا الاقتصادية التي تهم سيدة الأعمال، ودورها في عملية التنمية الاقتصادية.
وتستقبل اللجنة النسائية خلال أيام المنتدى كافة المهتمات بدور المرأة السعودية في التنمية الاقتصادية، وذلك في قاعة الملك فيصل، بفندق الانتركونتيننتال بالرياض «بوابة 6».
وقد اعتمد منتدى الرياض الاقتصادي منهجية متميزة في تحديد أهدافه ومحاوره، وقد حشدت اللجنة التنظيمية للمنتدى عدداً كبيراً من المتخصصين ورجال الأعمال والمفكرين والتنفيذيين، من خلال عدد من ورش العمل التي تم تنفيذها في عدد من مدن المملكة شارك بها أكثر من مائتي شخصية اقتصادية.كما نفذت اللجنة النسائية من خلال اللجنة التنظيمية ورشة عمل شاركت بها أكثر من 70 شخصية من سيدات الأعمال والمتخصصات، وقد أثمرت تلك الجهود والورش والدراسات في تحديد أولويات القضايا الاقتصادية، ذات البعد الاستراتيجي، والوصول الى تحديد الاصلاحات الهيكلية في القضايا المطروحة.
ويركز منتدى الرياض الاقتصادي على عدد من القضايا الأساسية ذات البعد الاستراتيجي حددها القطاع الخاص بالمملكة من خلال ورشتي عمل الجبيل والرياض وورشة العمل النسائية، في أربعة محاور رئيسية هي:
1- قطاع الأعمال. 2- النظم والسياسات والاجراءات الحكومية. 3- البنية التحتية. 4- الموارد البشرية.
ويهدف منتدى الرياض الاقتصادي الى مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، والبحث في سبل رفع مستوى دخل الفرد، وزيادة فرص العمل، وتنمية الموارد البشرية، وتحسين مناخ الاستثمار، وزيادة مستوى الانتاجية.
ويأتي انعقاد منتدى الرياض الاقتصادي في ظل تحديات تستدعي بقوة تجسيد شراكة ايجابية بين القطاعين العام والخاص، وتحديد مقومات التطوير اللازمة لمواكبة المرحلة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالدور المستهدف للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي والاندماج الايجابي الفعال بمنظومة الاقتصاد العالمي. كما يأتي هذا المنتدى كمبادرة من القطاع الخاص ليؤكد استعداده للقيام بالدور المنوط به وتحمل مسؤوليته في المشاركة في اعادة هيكلة الاقتصاد الوطني وفقاً للسياسات التي يتفق عليها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved