Monday 29th september,2003 11323العدد الأثنين 3 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اكتشاف 6 سجون تجرى فيها التجارب الكيماوية على السجناء في العراق! اكتشاف 6 سجون تجرى فيها التجارب الكيماوية على السجناء في العراق!

* بغداد - الجزيرة:
كشف السيد ابراهيم الادريسي مدير جمعية السجناء الأحرار في العراق عن وجود 6 معتقلات تم اكتشافها مؤخرا في بغداد وهي على شكل مختبرات تجرى فيها التجارب الكيماوية على السجناء.
وقال الادريسي ان المعتقلات التي تم العثور عليها في منطقة ( الكرمة ) غربي بغداد كانت تستخدم لإجراء تجارب كيماوية على المحكومين السياسيين ، مشيرا إلى ان الجمعية قد اكتشفت سابقا 5 سجون مماثلة وبذلك يصبح عدد السجون المختبرية 11 سجنا ، مؤكدا ان عدد العراقيين الذين اعدمهم نظام صدام حسين لم يعد بالإمكان حصرهم حيث يتم في كل يوم اكتشاف مقبرة او معتقل تحت الأرض وان الكثير من المعتقلات والسجون لم تكتشف حتى الآن من جهة أخرى اتفقت الكتل الإسلامية في مجلس الحكم الانتقالي على ثلاثة شروط أساسية لاقرار الدستور.
وقال عضو مجلس الحكم محسن عبد الحميد إن كلا من المجلس الأعلى للثورة الإسلامية وحزب الدعوة الإسلامية والحزب الإسلامي العراقي تشدد على أن ينص الدستور بأن الإسلام هو الدين الرسمي للدولة العراقية، وان تكون الشريعة الإسلامية المصدر الأساسي للتشريع في العراق، والا ترد في الدستور مادة او فقرة تخالف أصلا من اصول الإسلام.
واشار عبد الحميد إلى ان الدستور يجب أن ينص على الفصل بين السلطات الثلاث القضائية والتشريعية والتنفيذية وان تحقق كرامة الإنسان العراقي التي اهدرت لعقود طويلة.
يذكر ان لجنة تضم 250 من الشخصيات القانونية والدستورية ورؤساء العشائر والمثقفين العراقيين تعكف حاليا على وضع مسودة الدستور العراقي الجديد

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved