Saturday 27th september,2003 11321العدد السبت 1 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جولة الخير لأمير الجوف جولة الخير لأمير الجوف
سليمان الأفنس ملفي الشراري / عضو مؤسس مجلس إدارة نادي منطقة الجوف الأدبي

زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف لطبرجل من زيارات سموه الخيرة التي يقوم بها بأوقات مختلفة.. وطبرجل ملء السمع والبصر من لدن سموه .. فهي المدينة الأنموذج الشاهدة على معطيات هذا العهد المزدهر.. وهي المدينة التي نشأت بعهد الخير والنماء والعطاء.. وهي المدينة التي تتميز عن غيرها من مدن المنطقة بالسرعة المذهلة للتطور السريع وازدياد الكثافة السكانية التي اصبحت ظاهرة للعيان وليس من المستغرب ان نقول: ان في كل يوم تتوسع مدينة طبرجل حتى غطت على كل المخططات الاستراتيجية لنشوء مدينة كطبرجل.
وهي المدينة التي خلال سنوات قليلة جدا لا تقاس بعمر مدينة مثلها حينما تتحول من هجرة إلى قرية إلى مدينة عصرية شاهدة على ما تشهده مدينة سعودية ناشئة بفضل الله ثم بفضل الدعم السخي لدولتنا الرشيدة التي تسعى جاهدة صادقة مخلصة في سبيل ان يرقى المواطن السعودي إلى حياة مستقرة ترفل بالسعادة والهناء وهو ما يكون بحمد الله تعالى في مدينة طبرجل.
لقد كان لطبرجل وموقعها الاستراتيجي على الطريق الاقليمي الدولي الذي يربطها ببقية مدن المملكة وحتى الدول المجاورة وطبرجل تقع على اطول شريط حدودي دولي مع الأردن وطبرجل مدينة مميزة تقع بين ثلاث محميات طبيعية.
ويميزها اكثر ان بسيطاء التي تعتبر اكبر سلة غذاء زراعية هي إحدى المناطق التابعة لها مما زادها أهمية في سبيل ان تتوافق بين التطور الحضاري العمراني والسكني إلى اندماج المجال الزراعي في مشاريع زراعية عملاقة تحوي مدناً عصرية معلقة وغير مغلقة وتصدر إلى مختلف البقاع القمح والشعير وزيت الزيتون والفواكه والخضار وتحوي مشاريع زراعية أخرى جانب من جوانب اهتمام دولتنا بالثروة الحيوانية التي تسد ثغرة كبيرة من متطلبات الكثير من المواطنين لهذه الجوانب المهمة من الغذاء وطبرجل تقوم بتزويد عدد من المحافظات بالمياه العذبة كمحافظة القريات وطريف التي جار العمل على انشاء خط انابيب لها.
طبرجل هذه المدينة الصغيرة الكبيرة الدائبة الحركة المنتجة بنتاج العمل المعطاءة من ايد سعودية فتية وسواعد تبلور ما تقدمه الدولة من عطاء خير وسخاء كريم إلى نتاج مثمر يعطي بسخاء.
هذه هي طبرجل التي لا تزال كما سمعنا من سمو سيدي أمير منطقة الجوف ان لها أهمية خاصة في نفسه وانه يحرص على أن يقوم بمتابعة كل ما يهم هذه المدينة واهلها من مواطنين ومقيمين ومن مزارعين وعاملين بجد واجتهاد لأن تصبح ارضنا دائمة الخضرة والعطاء.
كان لقاء سموه بالوجهاء والمشايخ الذين سعدوا بهذه الجولة من لدن سموه وحينما ابدوا كثيراً من بعض ما يحسون في نفوسهم من ملاحظات لها أهمية في حياتهم ولسموه الكريم القلب المفتوح لتلك الطلبات في ان استمع سموه بكل كرم وتواضع لها في مجالات عديدة.
بالأمن ونحمد الله سبحانه وتعالى ان سخر لنا دولة عظيمة كان من اولوياتها هذا الجانب المهم وأعطته اهميته ولبت كثيراً من المتطلبات لكي يبقى صورة مثلى دائمة التحقيق منذ ان وجدت هذه الدولة الفتية وأصبح الامن احدى سماتها.. ولم يكن ملاحظات المواطنين اكثر من ان يفتح مراكز للشرطة ودعم لرجالها وأفرادها وآلياتها وامكاناتها لكي تواصل اداء واجبها المناط بها.
التعليم وما ذكره احد الوجهاء في ان افتقار طبرجل لكليات البنات والبنين اصبح عبئاً عظيما على كاهل الآباء قبل الابناء في السفر لسكاكا او القريات او الرياض أو مناطق اخرى مع العلم ان تلك الكليات تولي اهمية للطلاب خريجي تلك المحافظات والمتبقي وهو نادر جدا يعطى لطبرجل .. وكذلك المعاهد المهنية والمراكز الطبية ومرافق الصحة التي تفتقر لها حارات طبرجل وقراها والدعم بالكادر الفني والطبي والآليات.
وكانت كلمات سمو أمير منطقة الجوف آمالا جديدة تزرع في أفكارنا وتطلعاتنا للمستقبل المشرق القريب الذي نرتجي ان يتحقق وتتحقق فيه الآمال والتطلعات لتلبية الكثير من المتطلبات التي تحتاج لها هذه المدينة التي تشهد انفجارا سكانيا لافتا للنظر وتحتاج إلى نظرة تمعن وتطلع وان تعطى اولوية او استثناء خاصاً.. هذه المدينة التي تحمل اسم مركز وهي اكبر من ان تكون محافظة كانت الامال التي قدمت لسموه باعادة النظر إلى هذا الجانب.
اعود واقول: ان زيارة أمير منطقة الجوف في الاسبوع الماضي احيت كثيراً من الآمال وزرعت في النفوس التفاؤول واعطت انطباعا ان المواطن في طبرجل لا يزال في رعايتها في كل زمن ووقت ويبقى ان نقول لسموه الكريم حفظه الله ثم له الشكر على هذه اللفتة وهذه الزيارة الطيبة وهذا الكرم الجم فنحن لا ننسى مواقف سموه السابقة ومشاركته لأهالي طبرجل في افراحهم واتراحهم وفي كل شؤونهم الصغيرة والكبيرة ومتابعته الدائمة في سبيل انجاز كل ما يهم المواطن الذي يوليه سموه الكريم جل اهتمامه حفظه الله وحفظ ولاة أمرنا وحفظ الله وطننا المعطاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved