Friday 26th september,2003 11320العدد الجمعة 29 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عبروا عن سعادتهم باليوم الوطني.. المسؤولون ببقعاء لـ « الجزيرة »: عبروا عن سعادتهم باليوم الوطني.. المسؤولون ببقعاء لـ « الجزيرة »:
الشنيفي: الملك عبدالعزيز وضع الأساس لبناء قوي ولمَّ الشتات ووحّد أجزاء الوطن

* بقعاء - فهد الشيحان:
عبّر عدد من المسؤولين في محافظة بقعاء بحائل عن اعتزازهم بحلول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، واشاروا الى التطور الذي تشهده مناطق المملكة المختلفة في كافة المجالات، ومحافظة بقعاء على وجه الخصوص رافعين الولاء والعهد لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحكومتهم الرشيدة.
ذكرى عزيزة
تحدث وكيل محافظة بقعاء عبدالله بن سعود الشنيفي وقال: في مثل هذه الأيام من كل عام تتجدد ذكرى مناسبة عزيزة على قلب كل مواطن مخلص بهذا البلد وهي ذكرى توحيد وتأسيس هذه البلاد، حيث يتبادر الى ذهن الشخص في هذه المناسبة الشعور بالاحساس بالموقف الكبير للمؤسس والموحد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - الذي وضع الأساس لبناء قوي لم فيه شتات مجتمع تحت اسم واحد هو المجتمع السعودي وتوحدت اجزاء هذا الوطن باسم المملكة العربية السعودية تجمع بين ابناء الاخوة الإسلامية الصادقة والانتماء الصادق لدولة حديثة هدفهم ومصيرهم واحدوالتلاحم بينهم قوي كان لذلك اثر في نمو هذا الكيان نموا كبيرا في فترة زمنية وجيزة وما كان ذلك إلا بفضل الله ثم بفضل القيادة الحكيمة لهذه البلاد التي وضعت الخطط التنموية وجندت كافة الامكانات لرفع مستوى هذه البلاد وشعبها مما جعلنا تنهض في كافة المجالات حيث لا تزال هذه النهضة تسير بخطى ثابتة تشق طريقها للأمام والحمد لله لرفع كلمة الحق وإعلاء البنيان في ميادين التنمية المختلفة، وهناك المزيد والمفيد إن شاء الله التي يتطلع اليه ابناء الشعب السعودي في ظل قيادته الحكيمة وبإخلاص شعبه الوفي.
اسأل الله ان تجدد هذه الذكرى في كل عام ووطننا وشعبنا ينعم بأمنه وسؤدده وزيادة خيراته وتلاحمه قيادة وشعباً.
كيان عظيم
وقال مدير شرطة محافظة بقعاء المقدم سالم بن سعود المطيلق: نحتفل في هذا اليوم العظيم والعزيز على قلب كل مواطن ينتمي لهذا الوطن الغالي وهذه الارض المباركة، ارض الحرمين الشريفين التي سخر الله عز وجل لها رجالاً يحكمونها بكتاب الله وسنة رسوله.
هذا اليوم الأغر يوم لن ينساه كل مواطن لانه يذكرنا بباني ومؤسس هذا الكيان العظيم المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - الذي وحّد هذه البلاد ووحد ارجاءها الواسعة وألف بين قبائلها المتناحرة واتخذ القرآن الكريم دستوراً لها وجعل كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله شعاراً يرفع على أرضها ورمزاً لها.
وبهذه المناسبة الغالية ارفع اسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وللأسرة المالكة وللشعب السعودي النبيل، واحب ان ابارك لسيدي سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية على التطور الملحوظ في الخدمات الأمنية في كل مناطق المملكة ومنها منطقة حائل التي تنعم بالأمن والاستقرار تحت متابعة سمو أميرحائل وسمو نائبه.
تجسيد التلاحم
وقال مدير شعبة الجوازات بمحافظة بقعاء النقيب محمد حميدي الشمري: تمر الأيام والذكرى تلو الذكرى، والوطن ينعم بوحدة وطنية صادقة ولله الحمد وهذا يتضح جليا في كل مناطق المملكة المختلفة بل وفي كل قرية وهجرة، وقد شهد هذا الوطن تطورا ملموسا في كافة المجالات منذ تأسيسه على يد باني نهضتنا ومؤسس كياننا الملك عبدالعزيز ال سعود - طيب الله ثراه -.
أما من ناحية خدمات الجوازات فهي ولله الحمد تطورت كثيرا وامتدت الى كل مدينة وقرية وهجرة وهذا بفضل الله ثم فضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وجميع مسؤولي الدولة وسعادة مدير عام الجوازات، وقد تحقق لمنطقة حائل بشكل عام خدمات مميزة تعود بالفائدة على المواطنين وهو الهدف الذي تسعى له الدولة - أيدها الله-.
من الأيام الخالدة
وقال مساعد مدير شرطة بقعاء النقيب إبراهيم بن راشد الصواب: ان هذا اليوم الذي نمر به هو من الأيام الخالدة في تاريخ حياتنا لما يمثله من نقطة تحول في حياة المواطنين في هذه البلاد الطاهرة بعد تحقيق نجاح سياسي بدأه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود - طيب الله ثراه - وسار على نهجه من بعده ابناؤه الكرام حتى تحقق النمو والتطور لهذه البلاد وقفزت نحو العالمية محكمة في ذلك الشريعة الإسلامية السمحة في مسلسل متوازن يهدف الى خدمة الشعب وتطوير النمو في هذه البلاد.
البلدية تحتفل
وقال رئيس بلدية محافظة بقعاء مرشد بن خليف الشمري: تعيش بلادنا ولله الحمد أمناً ورخاءً وتقدماً وازدهاراً في شتى المجالات تحت ظل قيادتنا الرشيدة -حفظهم الله - ونحتفل اليوم بذكرى اليوم الوطني للمملكة وهو بمثابة الفخر والاعتزاز للمواطنين جميعهم، حيث نلمس التطور في المنجزات التي تقدمها البلديات في عموم مناطق المملكة، وفي محافظة بقعاء قدمت البلدية نهضة عمرانية شاملة تلتقي فيها عراقة الماضي وتقنية العصر.. ولقد كرست البلدية كافة طاقاتها البشرية والمادية بدعم من ولاة الأمر لتحقيق أهداف الدولة الرامية الى التنمية العمرانية والتخطيط والتطوير لتوفير أكبر قدر من الراحة للمواطن.
وقد قامت البلدية بتنفيذ عدد كبير من الطرق وتم تعبيدها، وتم إعداد المخططات السكنية وتوزيعها على المواطنين ليساهموا في التنمية، وقامت البلدية بأعمال الرصف والانارة والتشجير. وإقامة الحدائق العامة والمسطحات الخضراء والمعالم والمجسمات الجمالية والتي تعطي بقعاء منظراً جميلاً، وتم الانتهاء من سوق المواشي والاعلاف وتم تهيئته للعمل، وسوف يتم ان شاء الله عمل كورنيش مائي في قاع هوبان، وكورنيش آخر في قاع الملح لتبقى منتزهات للمواطنين، وتم تركيب لوحات ارشادية تبين مواقع الإدارات والمرافق العامة، ولازالت البلدية ماضية في تحقيق العديد من المشروعات التنموية التي لا يتسع المجال لذكرها هنا، كل ذلك بمتابعة من سمو وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو أمير حائل وسمو نائبه ومن مدير بلدية حائل المهندس جديع القحطاني، حيث لا يألون جهدا في سبيل رفعة هذه البلاد الطاهرة.
الحضن الدافئ
وقال عضو مجلس منطقة حائل عبيد بن عبدالكريم الدخيل: نحتفل اليوم بذكرى اليوم الوطني الذي نفخر به ونعتز بذكراه كيف لا وهو عيد الوطن الذي يحملنا ترابه، ويظلنا سماؤه، وننعم بخيراته، فهو الحضن الدافئ الذي نأوي اليه في جميع الظروف لهذا يحق لنا ان نفرح بهذا اليوم ونغتنمها فرصة للدعوة الى خدمة هذا الكيان الشامخ بكل جد واخلاص.
انني وبهذه المناسبة السعيدة التي أتت بعد عودة الطلاب والطالبات الى مدارسهم وجامعاتهم، فهم امل الحاضر والمستقبل لبناء هذا الوطن، استوصي بالمعلمين والمعلمات بأن يتقوا الله بهؤلاء الشباب وان يوجهوهم الوجهة الحسنة لكي يكونوا ابناء صالحين محبين مخلصين لوطنهم ومليكهم وان يكونوا عناصر بناء ونماء ورخاء واستقرار.
ولا يفوتني بهذه المناسبة ان اتقدم لمولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وسمو وزير الداخلية وسمو أمير حائل وسمو نائبه والأسرة المالكة واعضاء الحكومة بالشكر والثناء على ما تم انجازه في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين في جميع المجالات الزراعية والصناعية والصحية والتجارية والاجتماعية وغيرها وقد عم الرخاء والاستقرار كافة ارجاء البلاد نحمد الله على ذلك والى مزيد من التقدم والرقي والاستقرار.
إنجاز الأجداد
وقال مدير قطاع بقعاء الصحي فهد بن نوفل الزبيد يحل علينا يوم مشهود لنا نتذكر في إنجازات الاجداد بقيادة البطل جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود - طيب الله ثراه -، والذي فتح لنا افاقا جديدة في سبيل رقي وتطور هذه البلاد من شرقها الى غربها ومن بحرها الى بحرها.. هذه الإنجازات هي بمثابة فاتحة الخير على شعبها الوفي وقد مضت عجلة التطور الى الأمام وتحقق لهذه البلاد الرفعة والنصر في شتى الميادين، وتحقق لنا ما كنا نصبو اليه ولله الحمد وتطورت الخدمات الصحية حتى تم ايصالها الى كل مدينة وقرية وهجرة تحت توجيهات باني نهضتنا وقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله جميعا -، حيث نبارك لهم هذا اليوم وجعل الله ايامنا كلها أيام خير ونماء.
جذور عميقة
وقال أمير عشيرة بقعاء خلف بن حميدي العبيد: إن جذور هذه البلاد ولله الحمد عميقة منذ ان كانت بداية الانطلاق على يد المؤسس الباني الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه-، وقد سارت هذه البلاد على خطى واضحة وعلى نهج سليم منذ المبايعة وحتى اليوم تحت راية الإسلام وبتنفيذ من قيادتنا الرشيدة - حفظهم الله - بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
هذا النهج السليم هو الذي غرس بذور التطور والنماء في بلادنا وجعلها من الدول المتقدمة في كل شيء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved