Friday 26th september,2003 11320العدد الجمعة 29 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

معونات سعودية لجامعات وطلبة السنغال ومؤسساتها التعليمية معونات سعودية لجامعات وطلبة السنغال ومؤسساتها التعليمية

* الرياض - وهيب الوهيبي:
قدمت الندوة العالمية للشباب الإسلامي عن طريق مكتبها في السنغال دعما مالياً للجامعات والاتحادات الطلابية السنغالية خصص لشراء مراجع علمية، وبرامج كمبيوتر ومستلزمات تعليمية أخرى. وقال الدكتور عبدالوهاب نورولي الأمين العام المساعد للندوة بجدة، إن المبلغ خصص لتغظية احتياجات الجمعيات الطلابية السنغالية واتحاد طلاب جامعة داكار.
وأشار د.نورولي إلى أن الندوة نفذت منذ افتتاح مكتبها في السنغال عام 1994 مشروعات وبرامج وأنشطة متنوعة، ما بين دعوية وتنموية وتعليمية وصحية داخل السنغال وبعض الدول المجاورة، وأن الأنشطة التعليمية وحدها بلغت نحو 49 منشطاً تمثلت في تنظيم 24 مخيماً شبابياً، وإقامة 25 دورة تعليمية وتدريبية منوعة. أما المشاريع فقد بلغت 55 مشروعاً تنموياً شملت بناء 32 مسجداً منتشرة في سبعة أقاليم، وحفر 19 بئراً في ستة أقاليم، وتشييد 3 مدارس في كل من العاصمة (داكار)، ومدن تياس ولوغا، وإقامة وقف خيري في ضاحية تياس.
أما في مجال الإغاثة والخدمات الاجتماعية فقد تمكنت الندوة بفضل الله تعالى ثم بدعم الخيرين من أبناء الأرض المقدسة من تنفيذ 36 برنامجاً إغاثياً واجتماعياً، شملت إغاثة المتضررين من الفيضانات بسين لويس (1994)، وإغاثة لاجئي جمهورية (غينيا بيساو) المجاورة والموجودين في السنغال منذ العام (1998)، وتنظيم قوافل للإغاثة الطبية والاجتماعية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved