Friday 26th september,2003 11320العدد الجمعة 29 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نتيجة للكشف البيطري على المذبوحات بالمسالخ .. المنصور: نتيجة للكشف البيطري على المذبوحات بالمسالخ .. المنصور:
إتلاف أكثر من «1000» رأس خلال 3 أشهر

  * الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
كشف عبدالرحمن بن عبدالمحسن المنصور المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأن عدد المذبوحات التي استقبلتها المسالخ بمدينة الرياض وتم الكشف عليها بيطرياً خلال الثلاثة أشهر الماضية «ربيع آخر/ جمادى الأولى/ جمادى الآخرة» من العام الحالي 1424هـ تجاوز «418» ألف رأس من الماشية.
موضحاً أن الإدارة العامة لصحة البيئة تشرف على خمسة مسالخ بمدينة الرياض منها أربعة مسالخ مخصصة لمذبوحات أصحاب الملاحم وشركات الاعاشة والمطابخ ويبلغ اجمالي الطاقة الاستيعابية لهذه المسالخ «2430» ذبيحة في الساعة الواحدة.
وأضاف سعادته أن الإدارة تسعى بتوجيهات من صاحب السمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن ومتابعة من سعادة وكيل الأمانة للخدمات الدكتور عبدالرحمن بن حسن بن عبدالله آل الشيخ لتوفير الاشتراطات الصحية بمواقع المسالخ والعاملين بها من جزارين وعمالة. كما أن الأمانة قد وفرت عدداً من الأطباء البيطريين ومساعدي الأطباء البيطريين ممن لديهم العلم والخبرة في الكشف على المذبوحات وتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ونتيجة الكشف البيطري على المذبوحات التي استقبلتها المسالخ خلال الثلاثة أشهر الماضية اتخذ الأطباء البيطريين قرارات بالإتلاف الكلي ل«1021» رأس نظراً لاصابتها بأمراض تستوجب اتلاف الذبيحة كلياً مثل اليرقان وعدم الادماء. وفي نفس الاطار تقوم الإدارة العامة لصحة البيئة من خلال فرق متابعة المطابخ والملاحم بإدارة المسالخ بجولات مستمرة على محلات بيع اللحوم والمطابخ ومحلات بيع الدواجن والأسماك وتطبق قرار العقوبة بحق المحلات المخالفة حسب ما تنص عليه لائحة الغرامات والجزاءات وقد قامت هذه الفرق خلال الربع الثاني من العام الحالي بزيارة «1784» محل طبقت الغرامة بحق «441». وأضاف المنصور أن الأمانة بتوجيهات من سمو الأمين ومتابعة من سعادة الوكيل الحريصين على بذل الجهود المضاعفة لمتابعة كل ماله علاقة بصحة المواطن والمقيم، وسلامة ما يعرض بالأسواق تقوم بأعمال المتابعة والرقابة وفق برامج وخطط تضمن بإذن الله تحسين الأداء ورفع الانتاجية والاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة كما تسعى الأمانة لتوفير الخدمات التي يحتاجها المواطن والمقيم بمدينة الرياض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved