Friday 26th september,2003 11320العدد الجمعة 29 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أخبار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أخبار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

في حين اختتمت الدورة التأهيلية
غداً دورة الحسبة والعلاقات الإنسانية في فرع الشرقية
تبدأ غداً السبت دورة الحسبة والعلاقات الإنسانية التي ينظمها فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية وتستمر حتى الثاني عشر من شعبان الجاري وذلك في مقر الفرع.
أوضح ذلك مدير عام الفرع الشيخ محمد بن مرشود المرشود وقال ان هذه الدورة قد تم تنظيمها بهدف الرقي بالمهارات الميدانية لمنسوبي الفرع إلى أعلى المستويات بما يحقق الطموح والارتقاء بمستوى الأداء الميداني الذي يشهد ولله الحمد تطوراً مطرداً.وبين المرشود ان الدورة سوف تتناول على مدى أسبوعين موضوعات عدة وهي: «فقه إنكار المنكر» للشيخ سلطان العويد عضو مركز الدعوة بالدمام، و«القواعد المنظمة لصياغة المحاضر» للشيخ عبدالله الدخيل رئيس مركز الثمامة، و«مفهوم الإدارة وعناصرها» للدكتور صالح الرشيد أستاذ بجامعة الملك فيصل، أما محاضرة «المراسلات والتقارير» فيلقيها الدكتور محمد الغامدي عميد كلية الصحة بالدمام.
كما تلقي الدورة بالضوء على «تاريخ الحسبة» من خلال محاضرة للشيخ محمد المرشود مدير عام الفرع، أما «سبل تنمية العلاقات الإنسانية في مجال عمل المحتسب» فعنوان محاضرة للشيخ أحمد العيد مدير الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني، كما يلقي الشيخ خالد الزامل الأستاذ في جامعة الملك فهد محاضرة بعنوان «توجيهات إدارية».
أما محاضرة «حسن العلاقات بالإدارات الأخرى» فيلقيها الدكتور سمير العمران مدير عام كليات البنات بالشرقية. كما يلقي الشيخ عثمان العثمان مساعد مدير فرع الرئاسة بالرياض محاضرة بعنوان «الضوابط والقواعد الشرعية في الأعمال الاحتسابية» و«إجراءات القبض وفق التعليمات» وأخرى مماثلة للشيخ جابر الحكمي مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة مكة المكرمة.
ويلقي الدكتور محمد القاضي بالمحكمة المستعجلة بالدمام محاضرة بعنوان «مفهوم التجسس في الشريعة الإسلامية». ويلقي الشيخ عادل الفريدان الموجه بإدارة التعليم محاضرة بعنوان «العلم الشرعي وأثره في عمل المحتسب».
كما تلقى في إطار الدورة محاضرة بعنوان «أضواء على القواعد الفقهية» للدكتور ابراهيم البريكان الأستاذ بكلية المعلمين، وأخرى بعنوان «صفات المحتسب» و«نماذج من سير المحتسبين» للشيخ محمد المنجد إمام وخطيب جامع عمر بن عبدالعزيز.
كما تلقى محاضرة بعنوان «الحسبة في المملكة» يلقيها الدكتور سلطان بن حثلين الأستاذ بجامعة الملك فهد، كما تلقى محاضرة بعنوان «الستر مفهومه في الشريعة وضوابطه» للدكتور محمد القاضي بالمحكمة المستعجلة بالدمام.
أما د. ابراهيم البريكان الأستاذ بكلية المعلمين فيلقي محاضرة بعنوان «حقوق المتهم في الإسلام» فيما يلقي الأستاذ مشبب القحطاني الموجه بإدارة التعليم محاضرة بعنوان «مفهوم العلاقات الإنسانية في الإسلام: مهارات الاتصال الشخصي». ويلقي الدكتور عبدالله الشثري مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة الرياض

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved