Friday 26th september,2003 11320العدد الجمعة 29 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحت شعار «استخدامات التقانات الزراعية الحيوية لزيادة الانتاج» تحت شعار «استخدامات التقانات الزراعية الحيوية لزيادة الانتاج»
المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفل هذا العام بيومها

* الرياض - سلطان المواش:
تحتفل الدول العربية في السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام بيوم الزراعة العربية وهو اليوم الذي يتزامن مع تاريخ مباشرة المنظمة العربية للتنمية الزراعية نشاطها من عام 1972م كمنظمة متخصصة من منظمات جامعة الدول العربية.
وقد جاء في هذا الاطار كلمة عبارة عن رسالة لجميع الدول العربية لمعالي الدكتور سالم اللوزي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بمناسبة يوم الزراعة العربي الذي يصادف يوم 27 سبتمبر «ايلول» عام 2003م وتحت شعار استخدام التقانات الزراعية الحيوية لزيادة الانتاج وتحقيق الامن الغذائي العربي وقد جاء في كلمة المدير العام للمنظمة استخدام التقنيات الزراعية لمواكبة التطورات في دول العالم.
وعرج على ان الامة العربية ممثلة في بلدانها تمر جفاف وتقلبات مناخية وان مواردها اكثر ندرة وشحا كما ان امكانات التوسع الافقي في الانتاج الزراعي تحدها بجانب ندرة المواد الطبيعية من مياه واراضي. كما ثمن معاليه التعاون القائم بين وزارات الزراعة العربية ومراكز البحوث الزراعية العربية ومؤسسات التمويل وذلك بتطويع وتوطين التقانات الحيوية الزراعية الحديثة خدمة لاهداف التنمية الزراعية في وطننا العربي الكبير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved