Friday 26th september,2003 11320العدد الجمعة 29 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هجوم بالقذائف على سجن أبو غريب هجوم بالقذائف على سجن أبو غريب
انفجار في فندق ببغداد استهدف صحافيين أجانب

  * بغداد - البصرة - الوكالات:
انفجرت قنبلة أمس الخميس في فندق ببغداد تستخدمه شبكة التلفزيون الامريكية «ان.بي.سي» مقراً لها مما أسفر عن مقتل حارس صومالي وجرح اثناين آخرين أحدهما صحفي أجنبي.
وقالت الشرطة العراقية ان القنبلة وضعت بالقرب من مولد الكهرباء بفندق الايك وانفجرت وتحطم العديد من نوافذ الفندق وتناثر الزجاج المتهشم على الطريق.وقال المقدم سلمان عابد كريم من الشرطة العراقية في موقع الانفجار كانت قنبلة صغيرة لانها لو كانت كبيرة لدمرت المبنى بأكمله.وقال ديفيد مودي «44 عاماً» فني الصوت في شبكة «ان.بي.سي» الذي أصيب في ذراعه اليمنى انه كان في غرفة بالطابق الأول فوق المكان الذي انفجرت فيه القنبلة.
وأضاف وقد تناثر الدم على ملابسه ان الانفجار حطم النوافذ وانه لف نفسه بعد الانفجار ببطانية تحسبا لتطاير أي شظايا زجاجية أخرى ثم جرى ليرى ما حدث لزملائه.
وأضاف انه كان هناك ما بين 12 و15 من العاملين في «ان.بي.سي» بالمبنى وان بعض العاملين توجهوا إلى مدينة البصرة الجنوبية ولولا هذا لكان هناك نحو 20 من عاملي الشبكة بالفندق وقال الكابتن جو ايوارز بالجيش الامريكي انه شعر بالانفجار في القاعدة التي يعمل بها وتبعد نحو كيلومتر واحد جنوبي الفندق.
وقال رعد جواد وهو طباخ في مطعم على الجانب الآخر من الطريق انه استيقظ على صوت الانفجار. وأضاف كنا نائمين وسمعنا الجلبة اهتز المبنى وتحطمت النوافذ، خرجنا ورأينا بعض الناس يصرخون.
وفي التطورات أيضا أفاد شهود عيان عراقيون أن هجوما بقذائف الهاون استهدف سجن أبو غريب الواقع غربى بغداد وسمع دوي انفجارات في أرجاء السجن وقد سارعت القوات الامريكية على الفور باطلاق القنابل المضيئة بحثا عن المهاجمين.
كما سمع دوي انفجار ضخم هز منطقة بغداد يعتقد انه وقع في حي المنصور واشتعلت في المنطقة من مسافة بعيدة كما شوهدت قنابل مضيئة في سماء المنطقة وتعذر معرفة سبب الانفجار أو أي تفاصيل عنه بسبب حظر التجول الليلي المفروض على العاصمة العراقية.
وفي البصرة ذكرت أنباء صحفية ان قوات الأمن العراقية ألقت القبض على مجموعة تابعة لتنظيم القاعدة وسلمتهم إلى القوات البريطانية المتمركزة في .
وقالت صحيفة الصباح العراقية الصادرة أمس الخميس نقلا عن مصادر وصفتها بوثيقة الصلة أن عمليات مراقبة مكثفة جرت لأماكن يشتبه في ايوائها لأعضاء هذه المجموعة وقالت الصحيفة أن القوات الأمريكية أجرت خلال الأيام القليلة الماضية مداهمات لبعض المباني والأماكن التي يشتبه بأن أنصار الرئيس العراقي السابق لجأوا إليها وعثرت على كميات من الأسلحة وألقت القبض على ستة من المشتبه بهم كانوا في أحد فنادق المدينة.وعلى صعيد آخر قالت الصحيفة أن الجهات الأمنية حصلت على معلومات هامة جدا بشأن مدبري عملية محاولة اغتيال السيدة عقيلة الهاشمي عضو مجلس الحكم الانتقالي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved