Wednesday 24th september,2003 11318العدد الاربعاء 27 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بنات الوطن بشعور وطني في أحاديث لـ « الجزيرة »: بنات الوطن بشعور وطني في أحاديث لـ « الجزيرة »:
الملك عبدالعزيز حقق إنجازه الوطني بعزيمة الرجال الأوفياء لدينهم ووطنهم

* وادي الدواسر - سعيد آل عيد - فاطمة الدوسري:
الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني له طابع مميز ووقع خاص في نفوسنا يحرك فينا الأحاسيس الوطنية الحقة ومشاعر الولاء الصادقة تجاه وطن الخير والأمان وطن الشموخ والكبرياء نحو ما سطره الملك والمؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وطيب ثراه حيث يعكس يومنا الوطني دلالة صادقة وعظيمة لحنكة هذا الرجل العظيم الذي قدم لأمته العديد من المواقف البطولية الخالدة لنشر كلمة الحق وفعلاً تحققت في أرض الطهر والشرف «المملكة العربية السعودية» التي وحد أرجاءها بعد فرقة وشتات وزرع بذور العدل والأمان والاستقرار في جميع ربوعها وذلك بجعل القرآن الكريم دستوراً لها وسوف تظل ذكريات التأسيس والتوحيد تحت راية واحدة من أهم الذكريات التي يعيشها الجيل السعودي بعد جيل لما فيها من شجون البطولات والحماس لإنشاء وطن آمن.
بداية تحدثت نورة حمد الدوسري عن المنادسة فقالت: أعيش مشاعر غامرة بالفرح والسعادة وأحاسيس تهيم حباً لهذه المناسبة الرائعة ففي هذه الأيام وخلالها نعيش مناسبة وطنية لذكرى التأسيس تحت راية التوحيد نعيش أياماً مليئة بالمشاعر الفياضة مشاعر لا يشعر بها إلا المواطن الحق المواطن الذي يحب بلاده بكل صدق ونسعد بما وصلت إليه بلادنا وطن الحب والسعادة وطن الأمن والأمان ونحتفل كشعب سعودي بأحلى وأجمل أيام التأسيس والتوحيد تحت اسم واحد وها نحن نعيش اليوم والحاضر تحت رعاية أبناء المؤسس في سكينة تامة وأمن مريح بعدما كانت عليه شبه الجزيرة من ضلال وخوف.
أما منيرة محمد فتقول: ها هي المملكة تحتفل اليوم وسط تحديات كبيرة تواجهها إنجازات عظيمة حققتها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في مختلف النواحي التنموية والاقتصادية والتربوية والثقافية وخاصة أن التنمية التي تعيشها المملكة تقوم على كتاب الله والسنة النبوية وتعمل بها المملكة في جميع أمورها وشؤونها وبذلك عمل بها الشعب السعودي من أفراد وعملت القيادة على رفع مستوى المعيشة حتى يتمكن مواطنوها في جميع أنحاء المملكة من قرى ومدن ومناطق وهجر أن يعيشوا في طمأنينة.
وتشاركنا عجبا فهد بقولها: سعت المملكة إلى تطوير منشآتها فهكذا المملكة من تجدد لتجدد تسعد شعبها وتكثف من جهودها لجعل المواطن يعيش في راحة تامة وأمان مستقر حتى الزائر يجد كافة الوسائل التي تجعله مطمئناً ويكون في أمان ويجد التطور والازدهار وذلك كله بفضل السياسة الحكيمة التي تتبعها الحكومة الرشيدة وتعتمد ركائزها على التوحيد وشريعة الإسلام ونصرة الدعوة الإسلامية.
لقد شهدت المملكة في الأوان الأخير إنجازات عظيمة وكبيرة في الداخل والخارج.
وتشاركنا الأخت سارة سعيد قائلة: للوطن فرحته ونحن كمواطنين لنا أحاسيس فياضة تجاهه.. فوطن مثل وطننا ينشد المزيد من التطور والازدهار والبناء والرخاء.. فاليوم الوطني يعتبر لنا وقفة تأمل وتفكير عميق بين الماضي والحاضر وبين الأمس واليوم من بناء الملك عبدالعزيز إلى حاضر متطور مشرق بالبهجة برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز.
أمس كنا نعيش فرحة المئوية واليوم نسعد كمواطنين بيومنا الوطني المجيد ونمائه المتجدد الذي يشهده يوما بعد يوم. هنيئاً للوطن يومه وهنئنا لنا بوطننا.
أما جواهر الدوسري فتقول: اهتمت المملكة منذ تأسيسها على يد الراحل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بالمرأة السعودية فلقد حظيت باهتمام خاص وفعال لما لها من مكانة خاصة في المجتمع فاهتمت بها القيادة من عهد الأب المؤسس إلى عهد الأبناء فكانت الخطط تركز ضمن استراتيجيتها الأساسية على مستقبل المرأة السعودية لتكون لها المنزلة العالية التي شرفها الله بها لتساهم في بناء الوطن وفي تحقيق الكثير من النهوض بالحضارة في جميع المجالات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved