Wednesday 24th september,2003 11318العدد الاربعاء 27 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير مشاري بن سعود لـ « الجزيرة »: الأمير مشاري بن سعود لـ « الجزيرة »:
للحرس الوطني مهامه الحضارية في الارتقاء بالإنسان السعودي في مجالات التنمية المتعددة

* الدمام - حسين بالحارث:
قال صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية خاتمة خير لجهاد طويل، وبداية عهد جديد أرسى من خلاله القائد البطل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه دعائم الدولة، فنقلها من حياة الترحال إلى واحة الاستقرار. ومن حياة الخوف والتربص إلى حياة الأمن والاطمئنان، ومن حياة الفقر إلى حياة الخير والرفاهية وتوجها بتطبيق شريعة الله وفي خدمة الإسلام والمسلمين ونصرة قضاياهم فكان النصر حليفه في كل معركة خاضها، معركة الوحدة.. ومعركة البناء.. ومعركة التطلع نحو المستقبل.
وأضاف سموه في تصريح صحفي بمناسبة اليوم الوطني: في هذا اليوم نعيش ذكرى عزيزة علينا جميعاً ونحتفي باليوم الوطني المجيد.. يوم توحيد هذا الكيان العملاق، المملكة العربية السعودية على يد المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، يحق لنا أن نفخر ونعتز بما نعيشه من رخاء واستقرار وأمن، وبما تحقق من إنجازات وأمجاد في عهد قائدنا وراعي نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز، حفظه الله ، وولي عهده الأمين.
وها نحن - والحمد لله - نعيش في ظلال هذه الدولة الفتية وبعد أن أصبحت كياناً له وزنه على كل المستويات العربية والإسلامية والدولية وما زال عطاء وخير هذا الوطن يتوالى في عهد خادم الحرمين الشريفين - أطال الله عمره ومتعه بالصحة والعافية عطاء يصنع التاريخ ويشمل أبناء الوطن وأبناء الأمة العربية والإسلامية ويؤكد صلابة البناء مثلما يؤكد خصوصيتنا السعودية بالتعاضد والتآخي وبفضل الله انطلقت بلادنا ترسم عالم المستقبل وتنشئ أجيالاً تدرك مسؤولياتها وتنشئ صروحاً للعلم والخير وللرفاه.
واستطرد سموه يستذكر بهذه المناسبة أطوار التقدم الحضاري للمملكة قائلاً: كانت مؤسسات الدولة وهيئاتها المختلفة رائدة في تطوير الكوادر البشرية وإعدادها و تدريبها والإفادة منها في البناء والإعمار والنهضة وكان الحرس الوطني رائداً في خطواته المتزنة في سلم الرقي والازدهار وكان من مهماته الأساسية المساهمة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار مثلما كان له مهماته الحضارية السامية في الارتقاء بالإنسان السعودي في مجالات التنمية المتعددة.
ونحن إذ نقوم بهذه المهام الجليلة فإنما نترسم منظور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني، هذا المنظور القائم على التوازن والشمولية.. ومواكبة كل تطوير في شتى أجهزة الدولة على أسس متينة من المبادئ الإسلامية السامية.
واختتم سموه تصريحه بهذه المناسبة قائلاً: تلك لمحات موجزة عن بعض ما يخالج نفسي تجاه هذا الكيان الشامخ «الحرس الوطني».. ونحن نحتفي بيومنا الوطني الذي يؤكد تلازم القيادة مع أبناء الوطن، وتعاضد المواطنين وتماسكهم وإيمانهم بالدور الرائع الذي تقوم به هذه القيادة في سبيل تطوير وتنمية وطننا السعودية الكبري، أعاد الله علينا مناسبات الخير وعاشت بلادنا الطاهرة في ظل الوحدة والتوحيد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved