Wednesday 24th september,2003 11318العدد الاربعاء 27 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمير تبوك يضع حجر الأساس لمستشفى الوجه الجديد ب 65 مليوناً أمير تبوك يضع حجر الأساس لمستشفى الوجه الجديد ب 65 مليوناً

* الوجه ماجد العنزي:
واصل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس زيارته لمحافظة الوجه في إطار زياراته التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة، حيث قام سموه بوضع حجر الأساس لمستشفى الوجه الجديد الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 65 مليون ريال وسعته السريرية «100» سرير وذلك بحضور معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع.
وكان في استقبال سموه بمقر المشروع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور علي بن قاسم القحطاني ومدير القطاع الصحي بمحافظة الوجه عبدالرحمن بن عبدالله العلي ومنسوبو الشؤون الصحية بالمنطقة.
ولدى وصول سموه بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة كلمة بين فيها أن مشروع مستشفى الوجه الجديد الذي تبلغ مساحته الإجمالية «000 ،200» متر مربع يتكون من طابقين ويشتمل على جميع التخصصات الصحية بالإضافة إلى مباني خدمات ملحقة.
واستعرض الإنجازات التي تحققت في مجال التطوير الإداري الصحي من خلال توفيرالقوى العاملة وحل مشكلات التموين الطبي إضافة إلى مشروعات تم الانتهاء منها كمستشفيات الملك فهد والملك خالد وضباء وأملج وتيماء وكذلك توسعة مستشفى الوجه الحالي ومستشفى الولادة والأطفال بتبوك مع إيجاد أقسام للعناية المركزية في محافظات المنطقة وتجهيزها بالأجهزة الحديثة.
وأفاد أن قيمة المشاريع التطويرية للمرافق الصحية بالمنطقة خلال الأعوام الثلاثة الماضية بلغت «48» مليون ريال فيما تبلغ قيمة المشاريع الإنشائية الجديدة «346» مليون ريال ليصل بذلك إجمالي المشروعات المنفذة والتي تحت التنفيذ بمنطقة تبوك حوالي «400» مليون ريال لافتا النظر إلى أنه تم مؤخرا تحديث وتطوير الأجهزة الطبية في أقسام المختبرات والأشعة والعناية المركزة والعمليات والطوارئ بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من «57» مليون ريال إلى جانب مبلغ «7» ملايين ريال للأجهزة غير الطبية.
بعد ذلك ألقيت كلمة أهالي محافظة الوجه ألقاها نيابة عنهم عبدالجليل بكرالفقيه عقب ذلك ألقى معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع كلمة تحدث فيها عن الإنجازات الصحية بمنطقة تبوك والمتمثلة في هذا المشروع ومشروع مستشفى شواق بسعة 50 سريرا فيما سيتم قريبا وضع حجر الأساس لمستشفى الملك فيصل التخصصي بمنطقة تبوك بسعة «300» سرير وبتكلفة إجمالية تبلغ «170» مليون ريال وأيضا افتتاح مستشفى حقل العام بسعة «100» سرير الذي أضيف إليه مشروعان جديدان هما تجهيز المستشفى وإنشاء سكن العاملين لتصل التكلفة الإجمالية له «90» مليون ريال وبين معاليه أن الوزارة تقدم خدماتها بالمنطقة من خلال «10»مستشفيات تصل سعتها السريرية إلى «800» سرير مؤكدا أن هذا العدد سيتضاعف خلال السنوات الثلاث المقبلة بعد افتتاح الجيل الجديد من المستشفيات وانتهاء أعمال التوسعة والتطوير بالمستشفيات القائمة.
وكشف معالي الدكتور حمد المانع عن قيام وزارة الصحة بإيجاد خمسة مراكز صحية جديدة بمنطقة تبوك سيتم توزيعها وفق ما يراه سمو أمير المنطقة إضافة إلى تحويل مستشفى الملك فهد بتبوك إلى مستشفى تخصصي يخدم أبناء المنطقة منوها بدعم ومتابعة سموه للقطاع الصحي بالمنطقة وتطويرها بما ينعكس إيجابا على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك كلمة رفع خلالها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بمناسبة اليوم الوطني للمملكة يوم توحيد هذه البلاد على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ورجاله المخلصين مهنئا سموه المواطنين بهذا اليوم الأغر.
وأكد سموه حرص حكومتنا الرشيدة على إعطاء صحة المواطن أهمية قصوى وأولوية دائمة وتقديم المشاريع الصحية على أي مشروعات أخرى دعما من الدولة أيدها الله واهتماما بصحة المواطنين.
وقال سمو أمير منطقة تبوك «إن هذا الصرح الطبي الجديد الذي نضع حجر أساسه اليوم أسعد الجميع في هذه المحافظة كما أسعد الجميع ما أعلنه معالي وزير الصحة بافتتاح مراكز صحية جديدة في المنطقة وكذلك تحويل مستشفى الملك فهد بتبوك إلى مستشفى تخصصي.
ونوه سمو الأمير فهد بن سلطان بجهود ومتابعة معالي وزير الصحة الدائمة منذ أن كان مديرا للشؤون الصحية بمنطقة الرياض متمنيا لمعاليه التوفيق في عمله وأثنى سموه على جهود وزراء الصحة السابقين من خلال تنقلاتهم وزياراتهم للمحافظات والمراكز بالمنطقة مؤكدا أن الخدمات الصحية بمنطقة تبوك ستشهد تطورا ينعكس آثاره على أبناء المنطقة ويكفيهم عناء مغادرة المنطقة للعلاج.
بعد ذلك اطلع سمو الأمير فهد بن سلطان على مخططات مشروع مستشفى الوجه الجديد حيث استمع إلى شرح عن مكونات المشروع وما يحتويه من أقسام مختلفة.
كما اطلع سموه على مجسم للمشروع ثم قام سموه بوضع حجر الأساس للمشروع وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية.
عقب ذلك تسلم سمو أمير منطقة تبوك هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي وزيرالصحة.
من جانب آخر اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ظهر امس في منزل سموه بمحافظة الوجه بمعالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved