Wednesday 24th september,2003 11318العدد الاربعاء 27 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يعد الأول من نوعه بالمملكة لاعتماده مستندات التجارة يعد الأول من نوعه بالمملكة لاعتماده مستندات التجارة
«القنديل» صندوق استثماري جديد يطرحه البنك السعودي الفرنسي مؤخراً للمرابحة

* الرياض - الجزيرة:
أعلنت إدارة الاستثمار بالبنك السعودي الفرنسي عن إنشائها لصندوق جديد للمرابحة تحت مسمى (القنديل) بالتعاون مع West
LB. Tricon وذلك ضمن سعيها
المستمر لتقديم أفضل البرامج الاستثمارية المتنوعة.
ويعد الصندوق الجديد هو الأول على مستوى المملكة إذ يقوم على مبدأ استخدام مستندات التجارة كضمان لصفقات المرابحة إضافة إلى تميزه بمخاطرة متدنية مع تحقيق لمردود مرتفع إذا ما قورن بصناديق المرابحة التقليدية كما سيقوم صندوق (القنديل) بتوزيع الأرباح المتحققة على أساس ربع سنوي.
هذا وقد تم تسجيل الصندوق الجديد لدى مؤسسة النقد العربي السعودي وهذا الإجراء لا يحمي الصندوق من أية خسائر محتملة.. وجاء في مؤتمر صحفي أقامه البنك السعودي الفرنسي بمناسبة تدشين هذا الصندوق الاستثماري الجديد حضره السيد أريك لوي مدير دائرة الخدمات الخاصة وخدمات الاستثمار والسيد بسام المبارك مدير دائرة تطوير المنتجات الاستثمارية والسيد مسكان تاكر مدير إدارة الأصول أنه بناء على الأداء التاريخي للعائد المتحقق من استخدام مستندات التجارة فإن صندوق (القنديل) يمكن أن يحقق عائداً ما بين 4 إلى 5% سنوياً. ويستخدم الصندوق المستندات التجارية الصادرة من بنوك و/أو مؤسسات حكومية في دول ناشئة وتكون متعلقة بسلعة ضرورية مثل القمح أو الأدوية والنفط لضمان صفقات المرابحة. كما أن من الفوائد التي يمكن أن يجنيها المستثمر من هذا الصندوق - المجاز شرعاً - تقليل نسبة المخاطرة للمحفظة الاستثمارية بإضافة أصل جديد، والتعرض لمخاطر التجارة العالمية وليس لمخاطر أسواق المال والأسهم العالمية.ويأتي تعاون البنك السعودي الفرنسي في هذا الصندوق مع المصرف الائتماني وست. ال. بي ترايكون كمستشار له نظراً لما يتمتع به الأخير من خبرة تزيد على عشرة أعوام في إدارة أصول صفقات المستندية التجارية على مستوى العالم.
الجدير بالذكر أن صناديق المرابحة للبنك السعودي الفرنسي قد حازت على عدة جوائز من قبل لجنة منتجات الاستثمار المتابعة للبنوك السعودية، أو على صعيد البنك فقد ذكر مدير إدارة الاستثمار بأن البنك إضافة إلى نمو أرباحه الصافية بنسبة 16% خلال النصف الأول من هذا العام، فقد شهدت كذلك معظم بنود قوائمه المالية نمواً حسناً، كما نمت كلاً من محفظتي الاستثمار والقروض بنسبة 8% و14% على التوالي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved