Wednesday 24th september,2003 11318العدد الاربعاء 27 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كوالالمبور تمدد احتجاز عشرة مشتبه بهم كوالالمبور تمدد احتجاز عشرة مشتبه بهم
اعتقال 13 ماليزيا في باكستان في إطار التحقيق مع حنبلي

* كوالالمبور (د ب أ):
ذكر تقرير أمس الثلاثاء أن 13 طالبا ماليزيا اعتقلوا في باكستان خلال مطلع الاسبوع في إطار التحقيقات حول المشتبه الرئيسي حنبلي الذي يعتقد أن ثلاثة من المعتقلين على الأقل لهم صلة به.
وقال نائب رئيس الوزراء عبدالله أحمد بدوي إن السلطات الباكستانية حددت هوية الطلاب في أعقاب التحقيقات التي جرت بشأن حنبلي الذي يحتجز في سجن أمريكي في مكان غير معروف.
تردد أن حنبلي الذي اعتقل في تايلاند 11 آب (أغسطس) الماضي رئيس العمليات في الجماعة المتشددة.
وقال عبد الله إن الحكومة الماليزية طلبت إرسال الطلاب إلى البلاد لاجراء مزيد من التحقيقات واتخاذ «إجراءات ضرورية» ضدهم.
وكان مسئولو أمن باكستانيون قد اعتقلوا 16 طالبا أجنبيا بينهم 13 ماليزيا في كراتشي خلال مطلع الاسبوع للاشتباه في صلتهم بمنظمات إرهابية.
وقالت صحيفة ستار ديلي إنه يعتقد أن ثلاثة من الماليزيين على الأقل الذين كانوا طلابا بالعديد من المعاهد الاسلامية يرتبطون بالعديد من المشتبه بهم الرئيسيين في الجماعة الاسلامية بعضهم يحتجز حاليا في مركز اعتقال ماليزي.
ونقلت عن مصادر قولها إن الطلاب الذين كانوا في العشرينات من عمرهم توجهوا إلى كراتشي بدون معرفة السلطات الماليزية.وقال التقرير إن المسئولين الأمنيين لم يحددوا بعد صلتهم بالجماعة المتشددة أو منظمات إرهابية أخرى. من جهة اخرى قال مسؤول في حكومة ماليزيا إن السلطات مدت أمس الثلاثاء فترة احتجاز عشرة مشتبه بهم من بينهم الزعيم الروحي لجماعة معارضة متشددة محتجز منذ عامين. وصرح المسؤول بأن عبد الله احمد بدوي نائب رئيس الوزراء وقع القرار بعد أن رأى أن العشرة الذين ينتمون إلى جماعة متشددة مازالوا يشكلون خطرا على الأمن القومي. ويحتجز العشرة بموجب قانون الأمن الداخلي الذي يسمح باحتجاز المشتبه بهم دون محاكمة لمدة عامين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved