Wednesday 24th september,2003 11318العدد الاربعاء 27 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير مستقيل قد يحل مكانه وزير مستقيل قد يحل مكانه
أزمة كيلي: ديلي ميرور ترجح استقالة وزير الدفاع البريطاني

* لندن - أ.ش.أ:
توقعت صحيفة «ديلى ميرور» البريطانية أن يقدم وزير الدفاع جيفرى هون استقالته عقب إصدار لجنة هاتون تقريرها النهائى بشأن الظروف والملابسات التى أحاطت بالانتحار المحتمل لخبير الأسلحة البيولوجية البريطانية الدكتور ديفيد كيلى يوم السابع عشر من شهر يوليو الماضي.
ورجحت الصحيفة فى عددها الصادر أمس الثلاثاء أن يتولى ستيفن بايرز وزير المواصلات السابق فى حكومة حزب العمال بزعامة توني بلير والذى استقال من منصبه قبل 16 شهراً وزارة الدفاع محل جيفرى هون وذلك لتعضيد موقف بلير فى ضوء تنامي عدد الوزراء المؤيدين لمنافسه وزير الخزانة القوي جوردون براون الذي ينظر إليه على أنه الخليفة المحتمل لتوني بلير فى رئاسة الحزب والحكومة.
وأوضحت الصحيفة ذات الميول اليسارية إلى أنه يعتقد على نطاق واسع أن وزير الدفاع جيفري هون سيتقدم باستقالته من الحكومة عقب الانتهاء من التحقيقات التي تجريها حاليا لجنة قضائية مستقلة يرأسها القاضي اللورد هاتون والتي تبحث فى الظروف والملابسات التي أدت إلى الإقدام المحتمل لخبير الأسلحة ديفيد كيلي على الانتحار.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة فى حزب العمال الحاكم قولها أن استقالة هون ربما تتم خلال انعقاد المؤتمر السنوي لحزب العمال الحاكم والذي سيعقد فى بورنماوث في جنوب انجلترا يوم الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري ويستمر لمدة خمسة أيام.
ونقلت صحيفة ديلى ميرور البريطانية عن مصادر مطلعة فى حزب العمال الحاكم أن تعيين وزير المواصلات السابق محل جيفري هون لن يؤمن فقط أغلبية من المؤيدين لبلير داخل مجلس الوزراء وتحجيم النفوذ المتزايد لمنافسه جوردون براون بل أنه سيؤدي أيضا إلى تجنب إجراء بلير لتعديل وزاري موسع.
وأضافت الصحيفة أن بلير تعرض لانتقادات كبيرة عقب قيامه بإجراء تعديل وزاري موسع خلال بداية العام 2003 الجاري بعد أن استقال وزير الصحة ألان ميلبورن من الحكومة.
ونقلت الصحيفة عن ستيفن بايرز خلال كلمة له أمام حشد من مؤيديه فى دائرته الانتخابية فى «تاينسايد نورث» قوله أن وزير الدفاع جيفري هون سيظل أمنا فى منصبه حتى انتهاء تحقيقات اللورد هاتون فى ملابسات مصرع خبير الأسلحة ديفيد كيلي. وكان بايرز قد تقدم باستقالته من الوزارة فى مايو من العام 2002 بعد أن افتضح أمر قيامه بإرسال رسالة بريد اليكتروني إلى مدير الاتصالات بوزارة المواصلات طالبه فيها بإخفاء حقائق تتعلق بمهام منصبه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved