Wednesday 24th september,2003 11318العدد الاربعاء 27 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أحد المدانين بهجمات 11 أيلول - سبتمبر أحد المدانين بهجمات 11 أيلول - سبتمبر
المتصدق يدفع ببراءته وينفي وجود «خلية هامبورغ»

* هامبورغ ( ألمانيا ) - اف ب:
قال منير المتصدق المشتبه به الوحيد في العالم الذي أدين بهجمات 11 ايلول - سبتمبر أمام المحكمة أمس الثلاثاء انه بريء من التهم المنسوبة إليه.
وقال المتصدق في أثناء إدلائه بشهادة في محاكمة احد المشتبه بأنهم من مساعديه: لا وجود لخلية هامبورغ الارهابية . . تم التخطيط للهجمات من قبل القاعدة في افغانستان وليس في هامبورغ.
ويعتقد ان مدينة هامبورغ شمال ألمانيا كانت قاعدة خلفية لمخططي هجمات 11 ايلول - سبتمبر 2001 على نيويورك وواشنطن والتي قتل فيها حوالي 3000 شخص.
وكان ثلاثة من خاطفي الطائرات الانتحاريين يعيشون في هامبورغ من بينهم محمد عطا المشتبه في انه قائد الخلية وعدد من المشتبه بهم الآخرين.
وحكم على المتصدق ( 29 عاما ) بالسجن مدة 15 عاما في وقت سابق من هذا العام بتهمة المساعدة في قتل اكثر من 3000 شخص وانتمائه إلى منظمة ارهابية. ودفع المتصدق ببراءته مرة اخرى أمس الثلاثاء بعد ان طلب للشهادة في محاكمة المغربي عبد الغني مزودي الذي يواجه اتهامات مماثلة.
وقال المتصدق المغربي الاصل لقد حكم علي خطأ بالسجن مدة 15 عاما وكان المتصدق يقرأ من وثيقة اعدت مسبقا. ووصف ادانته بأنها حكم خاطئ بشكل كبير يستند إلى فهم خاطئ لكيفية تخطيط وتنفيذ الهجمات وقال: لم اكن هناك لم اكن انتمي إلى مخططي الهجمات مضيفا انه «لا جدوى» من ادلائه بتفاصيل في قضية مزودي طالما انه لا يزال مدانا. وقال المدعون ان مزودي (30 عاما) كان عضوا نشطا في خلية هامبورغ وكان على علم مسبق بالهجمات وقام بتوفير الدعم اللوجستي للمخططين الرئيسيين للهجمات. واقر مزودي بوجود اتصالات مع الخاطفين وتوقيع وصية محمد عطا . وكان شهود في المحكمة وصفوا مزودي بأنه شخص يحمل آراء متعصبة للغاية ومعادية لليهود والولايات المتحدة وقالوا إنه أشاد بهجمات 11 ايلول - سبتمبر . ووجهت إلى مزودي تهمة تسهيل تحويلات مالية لمخططي الهجوم وترتيب سكن طلابي في هامبورغ لاعضاء المجموعة والمساعدة في التستر على اماكن اختباء اثنين من الخاطفين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved