Wednesday 24th september,2003 11318العدد الاربعاء 27 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

إسرائيل وأمريكا تتفاهمان حول مسار الجدار الفاصل إسرائيل وأمريكا تتفاهمان حول مسار الجدار الفاصل

* غزة واشنطن الوكالات:
أبدت إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية تفاهماً مشتركاً حول الجدار الفاصل الذي تقوم إسرائيل ببنائه على أراضي الضفة الغربية.
وذكر راديو «سوا الأمريكى» أن دوف ويسجلاس مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ارئيل شارون وعاموس يارون المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية توصلا في لقاء مع كوندوليزا رايس مستشارة الرئيس الأمريكي جورج بوش لشؤون الأمن القومي إلى تسوية بشأن «مسار الجدار الفاصل». وقالت رايس للصحفيين بعد اجتماعها مع دوف فيسجلاس مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون «ندرك أن الإسرائيليين لديهم بعض المخاوف الأمنية». لكنها أضافت قائلة «من المهم للغاية إذا كان سيجري بناؤه (السياج) ألا يقتحم حياة الفلسطينيين بقدر الإمكان... والأهم ألا يبدو كما لو كان يحاول استباق نتيجة اتفاق سلام».
وأشار الراديو إلى أن صحيفة واشنطن بوست كانت قد قالت إن الجانبين «الإسرائيلي والأمريكي»اختلفا بشكل كبير على المسار المحتمل للجدار .. حيث ترى إسرائيل ضرورة أن يقطع الجدار مسافة 13 ميلا في داخل الضفة الغربية ليحيط بمستعمرة ارييل الإسرائيلية مع ايجاد منفذ يسمح للسكان الفلسطينيين المتواجدين في المنطقة ببعض الحرية في الحركة والتنقل .. فيما تطالب الولايات المتحدة بأن يمر الجدار غرب مستعمرة ارييل بحيث لا يتوغل كثيرا في أراضي الضفة الغربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved