Wednesday 24th september,2003 11318العدد الاربعاء 27 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مظاهرات تأييدية لصدام بالفلوجة ...... تركيا تحذر من مهاجمتها من قبل البشمرجة مظاهرات تأييدية لصدام بالفلوجة ...... تركيا تحذر من مهاجمتها من قبل البشمرجة
إصابة أربعة جنود أمريكيين ومقتل ثلاثة عراقيين في غارة أمريكية

* بغداد - الفلوجة - الوكالات:
تعرضت دورية عسكرية أمريكية أمس لهجوم بقذائف أر ب جي بالقرب من الطريق السريع في مدينة العامل جنوب غربي العاصمة العراقية بغداد.
ونقل راديو العالم الآن عن شهود عيان قولهم إن مسلحين مجهولين أطلقوا ثلاث قذائف ار بي جي على دورية عسكرية أمريكية مكونة من ثلاث آليات مما أسفر عن تدمير إحداها واحتراقها واصابة أخرى بأضرار اضافة إلى اصابة أربعة من الجنود الأمريكيين على الأقل بجروح.
وقد رد الجنود الأمريكيون على مصدر الهجوم بإطلاق نيران كثيفة دون أن يتمكنوا من اصابة المهاجمين، فيما توافدت سيارات الإسعاف العسكرية إلى موقع الحادث لنقل الجنود المصابين إلى أحد المستشفيات الميدانية لتلقي العلاج.
وفي الفلوجة قتل ثلاثة عراقيين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة في وقت مبكر أمس الثلاثاء إثر غارة جوية أمريكية استهدفت احدى القرى، بعد مظاهرات تأييديه للرئيس العراقي السابق صدام حسين وقد أعلنت مصادر طبية أن القتلى والجرحى ينتمون إلى عشيرة الجميلي ومن قرية الجسر التي تبعد كيلومترين شمال الفلوجة.
وأفاد ابراهيم خليل اسماعيل الجميلي وزيدان خلف محمد الجميلي وهما من أشقاء القتلى أن مدرعات أمريكية قامت بتطويق قرية الجسر وتمشيط طرقاتها.
وقد استخدمت القوات الأمريكية الرشاشات الثقيلة والمدفعية قبل أن تقوم بقصف جوي بينما كانت مروحيات وطائرات حربية تحلق في اجواء المنطقة.
وذكر شهود في المكان أن الهجوم كان يستهدف على ما يبدو منزلين، وقد ألحق القصف أضرارا بالمنزلين اللذين تحطم زجاج نوافذهما.
والقتلى هم علي خلف محمد الجميلي وسعدي فخري فياض الجميلي وسالم خليل اسماعيل الجميلي، اما الجرحى فهم الشقيقان تحسين وحسين علي خلف الجميلي اضافة إلى عبد رشيد محمد الجميلي.
من جهة أخرى حذرت المخابرات التركية من حصول مقاتلي منظمة حزب العمال الكردستاني المتمركزين شمال العراق مؤخرا على سبعين صاروخا من طراز اس ايه أ عن طريق تاجر سلاح لبناني وتوجيهها إلى تركيا كما حذرت من حصول قوات البشمرجة الكردية العراقية التابعة لمسعود البرزاني زعيم الحزب الديمقراطي وجلال الطالباني زعيم الاتحاد الوطني على أسلحة ثقيلة عن طريق القوات الأمريكية بعد انهيار جيش صدام حسين وامكانية استخدامها هذه الأسلحة ضد القوات التركية.
وذكرت صحيفة (يني شفق) التركية الصادرة أمس أن هذه التحذيرات الاستخبارية جاءت ضمن تقرير لتقييم المخاطر الناجمة عن ارسال قوات تركية للعراق أعدها وفد من المخابرات التركية خلال استطلاع ميداني أجراه في الأراضي العراقية مؤخرا بالتعاون مع رئاسة الأركان العامة.
ويأتي الكشف عن هذه المعلومات قبيل وصول وفد من المخابرات الأمريكية إلى أنقرة الأسبوع المقبل لبحث كيفية تنفيذ خطة عمل مشتركة اقترحتها تركيا لتصفية عناصر حزب العمال الكردستاني في شمال العراق قبل موافقتها على ارسال قوات للعراق.
إلى ذلك قال حسين جاسم الجبوري محافظ تكريت إن القوات الأمريكية لم يعد لها تواجد ملحوظ في مدينة تكريت حاليا.
وأضاف الجبوري في لقاء خاص مع قناة الجزيرة الفضائية أن القوات الأمريكية تكتفي حاليا بالتواجد في بعض القصور الرئاسية التابعة للرئيس المخلوع صدام حسين والمعسكرات التابعة للجيش حول المدينة وفي الاطراف ودعا المسؤول العراقي إلى دعم اجهزة الأمن العراقية بتمكينها من تولي مسؤوليات الأمن في المحافظة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved