Tuesday 23rd september,2003 11317العدد الثلاثاء 26 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

22/11/1390هـ/ الموافق 19/1/1971م العدد 328 22/11/1390هـ/ الموافق 19/1/1971م العدد 328
زيارة خاطفة لـ «معرض» المصنوعات المحلية بالجوف

* الجوف - عبدالواحد الحميد:
أقامت لجنة تحسين منطقة الجوف معرضاً للمصنوعات المحلية عرض فيه الكثير من المصنوعات المحلية، ووضعت للفائزين جوائز تشجيعية، فيما يلي - عزيزي القارئ - جولة سريعة داخل المعرض مع سعادة الامير فيصل السديري، وكيل امارة منطقة الجوف، رئيس لجنة تحسين المنطقة:
قلت لسعادته:
* هل لسعادتكم أن تبينوا لنا الغرض من إنشاء هذا المعرض؟
- إن الغرض من اقامة المعرض ينقسم إلى قسمين:
1- تعريف المسؤولين في الجهات المختصة بالانتاج الوطني الذي قد يكون خافيا عليهم آملا بأن يحظى هذا الانتاج بدعم وتشجيع، كي يخرج الى الاسواق بشكل أدق صناعة وأجود نوعا.
2- تشجيع العاملين بهذا الحقل ليضاعفوا من إنتاجهم ويحسنوه وذلك عن طريق منح الاحسن جوائز مالية تولى تقديمها سعادة أمير منطقة الجوف وبالتأكيد فقد كان لها أثر ملموس من خلال ما عرض هذا العام بمقارنته بماعرض في العام الماضي.
* من المعروف ان هذا المعرض هو المعرض الثاني من نوعه.. فيا ترى كيف كان اقبال الجمهور عليه؟
- كان اقبال الجمهور على المعرض رائعاً وكبيراً.
* ما هي المعروضات التي تم عرضها في المعرض.. وهل أعطت لجنة التحسين الفرصة لكل المناطق بالاشتراك في هذا المعرض؟
- السجاد والسياح بالدرجة الأولى كما شاهدتم، ولقد أتيحت الفرصة لجميع المناطق التابعة لمنطقة الجوف، أما إذا كنتم تعنون بالمناطق مناطق المملكة فإن الظروف المادية تحول دون ذلك.
* الحقيقة أن فكرة اقامة مثل هذا المعرض هي فكرة بناءة ومشجعة للايدي الوطنية العاملة.. فيا ترى كيف نشأت الفكرة، وتطورت الى أن أصبحت حقيقة ماثلة؟
- نشأت فكرة اقامة المعرض من وجود صناعة لا يعرف عنها الا من يعمل بها تقريباً، ولقد لفت نظري وجود مثل هذه المنسوجات أثناء جولة قمت بها على الامارات التابعة لمنطقة الجوف ومن هنا وجدت انه لا بد من عمل شيء للتعريف بهذه الصناعة ودعمها ودفعها كي يزيد الانتاج منها وكان المعرض هو الوسيلة التي يمكن من خلاله تحقيق معرفة الانتاج ونأمل ان تكلل الجهود المبذولة من مقام وزارة التجارة والصناعة بالنجاح لايجاد مصنع صغير لهذا الغرض.
* هل لديكم ما تضيفونه على ما تقدم؟
- ان ما يمكن اضافته هو انني كأي مواطن يحب وطنه اتطلع الى ذلك اليوم الذي أرى به بلادنا الحبيبة وقد بلغت من الحضارة والتقدم ما نرجو لها وان يديم ما نحن به من نعمة واستقرار في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة الملك فيصل بن عبدالعزيز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved