Tuesday 23rd september,2003 11317العدد الثلاثاء 26 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نظمتها جمعية النهضة والسفارة اليابانية نظمتها جمعية النهضة والسفارة اليابانية
الأميرة نورة بنت محمد ترعى محاضرة النساء في عصر العولمة

* الرياض - أمل عبدالرحمن:
برعاية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود نظمت جمعية النهضة النسائية الخيرية والسفارة اليابانية محاضرة بعنوان «النساء في عصر العولمة» ألقتها الأستاذة هانائية موري وذلك في قاعة المحاضرات الصغرى التابعة لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بمؤسسة الملك فيصل الخيرية.
في بداية الندوة ألقت سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود كلمة أبدت سعادتها لحضور هذه المناسبة المهمة، كما قدمت شكرها لجمعية النهضة النسائية والسفارة اليابانية على تنظيم مثل هذه الأنشطة وتمنت سموها للجميع التوفيق.. بعد ذلك ألقت الأستاذة هانائية مودي المحاضرة باللغة اليابانية وصاحبتها ترجمة فورية إلى اللغة العربية. وقد أوضحت المحاضرة أن العالم بأجمع وفي عصرنا هذا عصر الإنترنت والفضائيات أصبح كقرية صغيرة وبرأيها المهم ان نواكب الحضارة ونتطور ولكن يجب علينا أن نحتفظ بهويتنا ويكون لكل فرد منا خصوصيته.
يجب علينا ان نحافظ على تراثنا وحضارتنا وفي الوقت نفسه أن نظهرها للعالم ونريهم مميزات حضارتنا.
بعد ذلك تكلمت الأستاذة هانائية عن دولة اليابان وحضارتها، ثم ألقت الضوء على دور المرأة الذي تراه أولاً في منزلها لترعى أبناءها وتأتي في الدرجة الثانية الحياة العلمية والعملية.
وأبدت سعادتها بالدور البارز والمميز للمرأة السعودية وقالت: انها تواكب الحضارة والتطور، ثم أجابت عن أسئلة الحاضرات.
وختمت الندوة بكلمة لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود التي شكرت الأستاذة هانائية وتمنت ان تكون هذه الأمسية المميزة بداية تعاون وصلة مشتركة بين الدولتين، ودعت السفارة اليابانية للقيام بكثير من الملتقيات لنلقي النظر على الحضارة اليابانية. ثم شرف الجميع حفل الشاي الذي أقيم بهذه المناسبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved