Tuesday 23rd september,2003 11317العدد الثلاثاء 26 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تستمر لمدة 3 أيام تستمر لمدة 3 أيام
اللواء المطيري افتتح الدورة السعودية الفرنسية لجراحة العمود الفقري

* الرياض - فارس القحطاني:
افتتح صباح أمس الاحد 24/7 اللواء الطبيب/ خلف بن ردن المطيري فعاليات الدورة السعودية الفرنسية الاولى لجراحة العمود الفقري وذلك بقاعة المحاضرات الرئيسة بالمركز الترفيهي وتستمر فعالياتها لمدة ثلاثة ايام.
وقد بدأ الحفل الخطابي الذي حضره كرستيان بودان المستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة فرنسا بالمملكة وعدد من كبار الضباط والمسئولين بالمستشفى بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها القى الدكتور/ محمد واصف السباعي استشاري وعضو اللجنة المنظمة كلمة قال فيها ان هذه الدورة هي امتداد لدورات سابقة في مجال جراحة العمود الفقري من اجل رفع مستوى الاطباء والاستفادة من ذوي الخبرة في هذا المجال.
بعد ذلك ألقى كريستان بودان المستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة فرنسا بالمملكة كلمة بهذه المناسبة قدم في مستهلها شكره لمدير المستشفى والفريق الطبي الذي عمل على تنظيم هذه الدورة الاولى التي تعقد لأول مرة في اطار التعاون المتبادل الذي يهدف الى تدريب بعض الجراحين السعوديين.
بعد ذلك القى العقيد الطبيب/ محمد طاهر جوهرجي رحب خلالها بالحضور ونوه بدور الجمعية العربية للجراحة العصبية في دعم عقد مثل هذه الندوات والدورات في جميع تخصصات الاعصاب المختلفة ومنها هذه الدورة حول جراحة العمود الفقري.
واشار العقيد جوهرجي الى النجاح الذي حققته الدول العربية بشكل عام والمملكة بشكل خاص في مجال الجراحة العصبية من خلال اختيار الدكتور/ خلف بن ردن المطيري كنائب اول للرئيس الاتحاد الدولي للفترة من 2005م الى 2009م علما بأن الدكتور المطيري يشغل في الوقت الحالي منصب النائب الثاني للاتحاد الدولي.
واختتم العقيد جوهرجي كلمته بتقديم الشكر للفريق الجراحي الفرنسي المشارك في هذه الدورة على حضورهم ومشاركتهم في انجاح هذه الدورة.
وفي نهاية الحفل القى اللواء الطبيب/ خلف بن ردن المطيري كلمة رحب فيها بالملحق الاقتصادي الفرنسي بسفارة فرنسا بالمملكة كما رحب بالاساتذة المشاركين من خارج المملكة.
وقال: ان هذه الدورة السعودية الفرنسية الاولى جاءت بتعاون مثمر يهدف الى تبادل الخبرات وهو نشاط اكاديمي يحظى بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعده للشئون العسكرية.
واختتم اللواء المطيري كلمته بتقديم الشكر لاعضاء اللجنة المنظمة على جهودهم الطيبة متمنيا ان تحقق هذه الدورة النتائج المرجوة كما نتمنى لضيوفنا طيب الاقامة في مدينة الرياض.
بعد ذلك قام اللواء المطيري بجولة بالمعرض المصاحب للشركات المشاركة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved