Tuesday 23rd september,2003 11317العدد الثلاثاء 26 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأميرة نهى بنت سعود رعت محاضرة «أهمية القراءة في بناء شخصية الطفل» الأميرة نهى بنت سعود رعت محاضرة «أهمية القراءة في بناء شخصية الطفل»

* عنيزة - فوزية النعيم:
تحت رعاية حرم نائب أمير القصيم صاحبة السمو الملكي الأميرة نهى بنت سعود بن عبد المحسن اقام مركز الاميرة نورة بنت عبد الرحمن الفيصل لرعاية الاسرة بعنيزة محاضرة تربوية بعنوان «دور القراءة في بناء شخصية الطفل» القتها الدكتورة فاطمة الحسين مديرة مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض القسم النسائي فرع المربع.. ولقد تعطرت الاجواء بتلاوة عطرة من كتاب الله الكريم ثم القت الاستاذة مضاوي السبيل مقدمة الافتتاح ورحبت بالحضور تلاها كلمة المشرفة العامة على مركز الاميرة نورة الدكتورة وفاء المبيريك اوضحت فيها انشطة المركز والآمال المعقودة عليه كمركز حيوي يخدم اهدافا عظيمة.. بعد ذلك بدأت مديرة الحوار الاستاذة موضي القبيسي بالتعريف عن السيرة الذاتية للمحاضرة.. ثم بدأت المحاضرة بأهمية القراءة والدور العظيم الذي تقوم به في بناء شخصية الطفل ودور الام في البداية المبكرة للقراءة واختيار الكتب المناسبة.
واكدت الدكتورة الحسين بأن الام تستطيع ان تصنع من طفلها قارئا متمكنا من خلال اشراكه في مجلات الاطفال واصطحابه للمكاتب الخاصة به واختيار الكتب التي توافق ميوله. ثم ذكرت الدكتورة دور المعلمة في استغلال اوقات الفراغ بالقراءة واستغلال الكتب كمورد ودعائم للمنهج واستخدام القصص كمدخل للدروس ثم تطرقت بعد ذلك لدور امينة المكتبة من حيث تهيئة الجو المناسب للقراءة والتعرف على اهتمامات طالبات المرحلة، يأتي بعد ذلك دور مديرة المدرسة وهو لا يقل اهمية من حيث دعم مكتبة المدرسة وتأهيل امينة المكتبة وتطوير قدراتها وتشجيع المعلمات على حث الطالبات على القراءة وتحفيزهن ثم القت الضوء على دور المشرفة التربوية من خلال التأكيد على اهمية القراءة في جميع الزيارات الاشرافية وحث مدرسات الفصول بوجود مكتبة في كل فصل .. ثم بدأت المداخلات والاسئلة صاحب ذلك عرض جميل ومشوق للمحاضرة من خلال الشرائح المصورة. وفي نهاية المحاضرة شكرت الاميرة نهى بنت سعود الدكتورة فاطمة الحسين على محاضرتها القيمة كما شكرت جميع القائمات على مركز الاميرة نورة بنت عبد الرحمن الفيصل على مجهوداتهم الطيبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved