Tuesday 23rd september,2003 11317العدد الثلاثاء 26 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في جلسته الثلاثين التي عقدها أمس في جلسته الثلاثين التي عقدها أمس
مجلس الشورى أقر إضافات على نظام الضباط والأفراد والتقاعد العسكري

* الرياض- أسامة النصار:
اقر مجلس الشورى في جلسته الثلاثين التي عقدها أمس الأحد برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إجراء إضافة على نظام الضباط ونظام الأفراد، وكذلك إضافة نص آخر إلى نظام التقاعد العسكري.
أوضح ذلك معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود بن العزيز البدر مبينا أن التعديل تضمن اقتطاع ما قد يكون في ذمة الضباط، أو الفرد من حق للحكومة من راتبه عندما يكون على رأس العمل وذلك بموافقة رئيس مجلس الوزراء، أما إذا كان الحق للأفراد فيكون الاقتطاع وفقا لحكم يصدر من المحكمة.وأكد معاليه أن ينطبق الحكم الذي تقضي به الإضافة التي اقرها المجلس على ما يكون في ذمة الضابط، أو الفرد بعد التقاعد من مستحقات بحيث تستقطع من مخصصاته التقاعدية إن كان متقاعدا.
وفي جلسة بعد الظهر التي ترأسها معالي نائب رئيس مجلس الشورى بكري بن صالح شطا شرع المجلس في دراسة تقرير للجنة الشؤون الأمنية حول مشروع نظام الحراسات الأمنية الخاصة قدمه رئيس اللجنة اللواء متقاعد عبدالقادر كمال، ويتكون المشروع من أربع عشرة مادة تنظم أسلوب الحراسة التي يجب على الشركات والمؤسسات الخاصة والبنوك القيام بها على حسابها الخاص، أو من خلال شركة حراسة متخصصة تكون طبقا لاحكام هذا النظام.
وقد صوت المجلس على مبدأ ملاءمة إصدار النظام بأغلبية 82 صوتا مقابل 14 صوتا معارضا، وسوف يكمل المجلس دراسة هذا النظام في جلسة قادمة بإذن الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved