Tuesday 23rd september,2003 11317العدد الثلاثاء 26 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد احتلال السعودية قائمة الدول بعد احتلال السعودية قائمة الدول
مقترحات بإنشاء شركات سياحية بين القاهرة والرياض

* القاهرة مكتب الجزيرة طه محمد:
احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في قائمة الدول المصدرة للسياحة الى مصر ، حيث بلغ عدد السائحين خلال شهر يوليو الماضي 64 ألفاً و725 سائحا ضمن الإحصائية التي عرضها د. ممدوح البلتاجي وزير السياحة المصري على الوفد السعودي الذي شارك اخيرا في معرض البحر المتوسط للسفر MTF الذي اختتم فعالياته يوم الخميس الماضي 18 سبتمبر.
وقال البلتاجي خلال لقائه بالوفد الذي ضم المستثمرين الذين يمثلون اللجنة الوطنية للحج والعمرة والسياحة بالسعودية ان هذه النسبة من السائحين السعوديين تعكس العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين في كافة المجالات.
وأكد اهمية تحقيق توازن بين عدد المعتمرين المصريين وعدد السائحين السعوديين الزائرين لمصر بما يحقق صالح البلدين، مشيرا الى ان جميع الجهات المعنية بالعمل السياحي في مصر تعمل على تعزيز حركة السياحة الوافدة من السعودية حتى يمكن تخفيض العجز في الميزان التجاري بين البلدين والذي يمثل غالبيته في صالح السعودية فيما يتعلق بالمبادلات السلعية.
وتعقيبا على ذلك اشاد الوفد السعودي بالتعاون المستمر بين القطاع السياحي المصري ونظيره السعودي، مشيرا الى توثيق عقود الوكالات الجديدة التي تم ابرامها بين المؤسسات السعودية والشركات السياحية المصرية لبدء تنفيذ رحلات العمرة لعام 1424هـ، حيث قامت غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر بإبرام مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية.
وذكر اعضاء الوفد ان المذكرة تهدف للقضاء على المعوقات ونقاط الخلاف بين الطرفين، مشددين على ضرورة تنشيط حركة السياحة البينية بين الدول العربية.
وخلال اللقاء تم طرح فكرة انشاء شركتين مساهمتين برأسمال عربي مشترك اولهما للترويج للسياحة البينية وبرأسمال قدره 520 مليون ريال سعودي والثانية للنقل السياحي الجماعي النقل البحري والبري والجوي برأسمال قدره 750 مليون ريال.
وعلَّق البلتاجي على الفكرة بأنه من الضروري توفر الارادة الجادة في الالتزام بتنفيذ اية قرارات او مشروعات تهدف الى تنشيط حركة السياحة البينية اضافة الى رفع الآليات الكفيلة بتحقيق ذلك والمتابعة الحازمة حتى يتم التنفيذ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved