Tuesday 23rd september,2003 11317العدد الثلاثاء 26 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلس وزراء الداخلية العرب يبحث: مجلس وزراء الداخلية العرب يبحث:
تعزيز التعاون العربي لتسهيل تسليم المجرمين والمطلوبين

* القاهرة -مكتب الجزيرة - محمد شومان:
يعقد مجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الاثنين اجتماع اللجنة المعنية ببحث السبل الكفيلة بتسهيل عملية تسليم المجرمين والمطلوبين بين الدول الاعضاء وذلك بالعاصمة التونسية.
وينعقد الاجتماع في نطاق الامانة العامة للمجلس ويفتتحه معالي الدكتور محمد بن علي كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب ويشارك في الاجتماع ممثلون عن بعض الدول العربية حيث يتم بحث الجهود التي تبذل لازالة أي صعوبات قد تؤخر تسليم المجرمين والمطلوبين بين الدول العربية بما يكفل سرعة البت في القضايا وتطبيق القانون.
كما يعقد مجلس وزراء الداخلية العرب الاربعاء القادم الاجتماع التنسيقي الثامن عشر لاجهزة المجلس الذي سيرأسه الدكتور كومان ويشارك في هذا الاجتماع كل من رئيس أكاديمية نايف للعلوم الامنية الامين العام المساعد للمجلس ومستشار الامين العام ومديرو المكاتب المتخصصة القائمة في نطاق الامانة العامة ورئيس الاتحاد الرياضي العربي للشرطة ورؤساء شعب اتصال المجلس.
وتتم في هذا الاجتماع الذي يعقد سنويا في نطاق الامانة العامة للمجلس مناقشة أوجه التعاون بين أجهزة المجلس المختلفة وذلك بهدف تحقيق أكبر قدر من التنسيق فيما بينها وازالة العوائق التي قد تحول دون تحقيق التعاون المطلوب على الوجه الاكمل.
وإضافة الى الموضوع الخاص بعلاقات التعاون والتنسيق بين أجهزة المجلس وكذلك المقترحات المقدمة من هذه الاجهزة بشأن تيسير وتعزيز سبل التعاون فإن الاجتماع سيناقش أيضا التوصيات التي ستتوصل اليها اللجنة بشأن السبل الكفيلة بتسهيل عملية تسليم المجرمين والمطلوبين بين الدول الاعضاء كذلك فإن الامانة العامة أدرجت على جدول الاعمال بندا يتناول الموضوعات المقرر بحثها في الدورة الثانية والسبعين للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الانتربول» والتي ستنعقد في أواخر الشهر الجاري في اسبانيا وذلك من أجل توحيد الموقف حيالها بما يكفل تحقيق المصالح العربية في هذه المنظمة الدولية الهامة.
ومن المنتظر ان يسفر الاجتماع عن توصيات محددة بشأن المواضيع المدرجة على جدول الاعمال سيتم رفعها الى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب والمقرر عقدها في مطلع العام المقبل للنظر في أعمالها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved