Tuesday 23rd september,2003 11317العدد الثلاثاء 26 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موسى التقى وفد المعارضة العراقية موسى التقى وفد المعارضة العراقية
إبلاغ وجهة نظر المعارضة العراقية في الاجتماع الوزاري بنيويورك

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبدالعظيم:
التقى الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أمس وفداً من القوى السياسية العراقية المعارضة لمجلس الحكم الانتقالي برئاسة مزهر الدليمي رئيس جمعية حقوق الإنسان العراقية وشارك في الوفد د. حسن البزاز رئيس حزب الوسط العراقي.
وقد صرح د. مزهر الدليمي عقب اللقاء بأنه أطلع الأمين العام للجامعة العربية على نتائج الجولة التي قام بها الوفد لعدد من الدول العربية منها سوريا وقطر والإمارات.
وأشار إلى أنه أطلع أيضاً الأمين العام على ما تم التوصل إليه في المؤتمر الوطني العراقي الذي ضم حوالي 700 شخصية عراقية وشكل منها لجنة تضم 20 شخصية ستقوم بزيارة عدد من الدول العربية والجامعة العربية لإبلاغهم بوجه نظرهم إزاء تطورات الأوضاع في العراق وآرائهم حول مستقبل العراق.
وأضاف الدليمي أن هناك اقتراحاً من القوى السياسية العراقية بإنشاء مكتب اتصال بالجامعة لهذه القوى بالقاهرة مؤكداً أن المسؤولين في مصر لن يمانعوا في إنشاء هذا المكتب.. ونفى الدليمي وجود أي تأثير من قبل مجلس الحكم الانتقالي في العراق على موقف الدول العربية من القوى السياسية المعارضة وفي مقدمتها الجامعة العربية.
وقال الدليمي إنه طلب من الأمين العام للجامعة العربية بإبلاغ وجهة نظر المعارضة خلال الاتصالات واللقاءات التي سيجريها على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وفي الاجتماع الوزاري العربي المقرر عقده اليوم الاثنين بنيويورك ولأعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة ملف العراق مع الأمم المتحدة وفي مجلس الأمن التي تضم مصر والبحرين والمغرب والسعودية والأردن ومصر وتونس إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية والتي شكلتها لجنة المتابعة العربية الوزارية في اجتماعها الأخير بمقر الجامعة العربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved