Tuesday 23rd september,2003 11317العدد الثلاثاء 26 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تزايد المعارضة داخل الحكومة الإسرائيلية لاتفاق تبادل الأسرى مع حزب الله تزايد المعارضة داخل الحكومة الإسرائيلية لاتفاق تبادل الأسرى مع حزب الله

* القدس المحتلة - (د ب أ):
ذكرت أنباء أن المعارضة تتزايد داخل الحكومة الاسرائيلية لصفقة مقترحة بشأن تبادل أسرى مع حزب الله ربما تتضمن الافراج عن سجناء فلسطينيين.
وأفادت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية في موقعها على الانترنت أمس «الاحد» بأن وزراء من الاحزاب اليمينية قالوا في معرض تبريرهم لرفضهم إن مثل هذا الافراج عن السجناء «سيوفر حوافز لمحاولات مستقبلية لاختطاف إسرائيليين».
وكان حسن نصر الله الامين العام لحركة حزب الله اللبنانية التي تساندها إيران قد أعلن الاسبوع الماضي أن هنالك صفقة لتبادل الاسرى مع إسرائيل وأنها توشك على الانتهاء، مشيرا إلى أنها ستتضمن إطلاق سراح سجناء فلسطينيين.
وبموجب الاتفاق، الذي مازال النقاش دائرا بشأنه والذي أكده مسئولون إسرائيليون، سيفرج حزب الله عن المواطن الاسرائيلي إلخنان تننباوم وستعيد رفات ثلاثة من الجنود الاسرائيليين يعتقد أنهم قتلوا في لبنان.
ومن جانبها ستفرج إسرائيل عن مواطنين لبنانيين محتجزين حاليا في سجونها.
وكان وزير الاسكان والتعمير ايفي ايتام قد صرح لصحيفة «هاآرتس» أول من أمس بأنه «سيعارض الافراج الجماعي عن سجناء فلسطينيين» في إطار اتفاق مع حزب الله.
وقال ايتام «إنه في اللحظة التي يظهر فيه الاختطاف كوسيلة فعالة للافراج عن سجناء «أيديهم ملطخة بالدماء» ستكون حياة جميع الاسرائيليين في كل مكان في خطر.. سيؤدي هذا إلى زيادة عمليات الاختطاف».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved