Sunday 21st september,2003 11315العدد الأحد 24 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الإجازة المرضية من «الخارج»!! الإجازة المرضية من «الخارج»!!

عزيزتي الجزيرة
حددت وزارة الصحة الاجازة المرضية المستحقة لكل مرض يتعرض له الموظف الحكومي بحيث لا يكون هناك تلاعب من المستشفيات الاهلية في منح الاجازات المرضية للموظفين من الدولة. ووزارة التربية والتعليم احدى هذه القطاعات التي يشملها التحديد ولكن في مدارس البنات نجد تلاعب الموظفات وخاصة الاداريات في دوام اسبوع ما بعد الامتحانات النهائية والادهى ان يتم ذلك بمساندة مديرة المدرسة فعندما تستأذنها للسفر خارجياً للسياحة تقول لها فقط احضري تقريرا طبيا من البلد الذي تسافرين اليه .
وتكلف الاخريات بالقيام بأعمالها فيؤدي ذلك الى الضيق وعدم الرضى من الاداريات الاخريات لانهن يعلمن انها لجأت لهذا الاسلوب للمخادعة والتهرب من الدوام وعدم اكمال اعمالها والقسم الآخر من الاداريات لا يدوامن في العودة بل يتأخرن عن العودة التي قد تتجاوز الشهر لتستمتع بالسياحة خارجياً وعند حضورها يتقدمها التقرير الطبي يزينه الاجازة المرضية التي تطلبها من اي مستشفى خارج المملكة فبعض المستشفيات الاهلية في الخارج وخاصة في بعض البلدان العربية تمنح الاجازة المرضية لمن يدفع.
بودي لو ان وزارة التربية والتعليم فطنت لهذا التلاعب من قبل الاداريات وقننت الاجازة المرضية التي تأتي بها الموظفات من خارج المملكة فنكون بذلك قضينا على تلاعب الموظفين والموظفات بالاجازات المرضية التي تمنح لهن من خارج المملكة.

سارة بنت عبدالله

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved