Sunday 21st september,2003 11315العدد الأحد 24 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مرض غامض يقتل 25 شخصاً في حي للفقراء بالهند مرض غامض يقتل 25 شخصاً في حي للفقراء بالهند

* نيودلهي - د ب أ:
ذكرت الانباء أمس السبت أن مرضاً غامضاً تفشى في أحد الأحياء الفقيرة بالعاصمة الهندية نيودلهي أودى بحياة 25 شخصاً على الاقل خلال الشهرين الماضيين. وكان معظم الضحايا من الذكور البالغين.
وذكرت صحيفة (إنديان إكسبريس) أنه في جميع الحالات يعاني الضحية من حمى شديدة يمكث بسببها طريح الفراش لمدة يومين متواليين، حيث يشكو من آلام بالصدر ثم يلفظ أنفاسه الاخيرة. ويقع حي (جال فيهار) الفقير بالقرب من محطة للسكك الحديدية. ويمتد بطول شريط السكة الحديدية على الجانبين، حيث تحوم الحشرات فوق برك من المياه النتنة والراكدة. وتتراكم أكوام القمامة ولا يتم التخلص منها إلا نادرا.
وقال باراسورام وهو أحد سكان الحي الفقير «تحدث حالة وفاة واحدة على الاقل كل يومين أو ثلاثة أيام». وقال صديقه راجندار «هذه المنطقة لا تمتد إليها يد التنظيف. فتتراكم الفضلات وتنتشر القمامة في كل مكان وتنتشر الامراض بسهولة. وربما ينظفون هذه المنطقة قريبا لأن الانتخابات على الابواب».وأكد عضو البرلمان عن المنطقة سينغ ماروا والمسئولون في المنطقة أن بعض حالات الوفاة وقعت بالفعل وأنهم سيحققون بالامر.ونقلت الانباء عن سكان الحي الفقير المؤمنين بالخرافات قولهم إنهم يخشون أن يكون ما حاق بهم عقابا أنزلعليهم من السماء لانهم افتتحوا معبدا في المنطقة خلال الشهر الماضي دون أن يقيموا احتفالية تليق بهذا الحدث حسب معتقدهم..ويظن كبار السن منهم أن الوفيات ليست بسبب المرض ولكنها نتيجة أعمال من تدبير الارواح الشريرة لان الرجال والنساء يلقون بالزهور على الارض ويغنون بصوت مرتفع فيرهبون تلك الارواح.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved