Sunday 21st september,2003 11315العدد الأحد 24 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب فشله في اجتياز امتحان التقييم المهني عقب فشله في اجتياز امتحان التقييم المهني
المباحث الإدارية تضبط طبيباً قدم رشوة 15 ألف ريال

  * الرياض - ياسر المبارك:
ألقت المباحث الإدارية القبض على طبيب وافد حاول تقديم رشوة لأحد موظفي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مقابل الحصول على شهادة تصنيف مهني ليتمكن من العمل داخل المملكة بعد أن أخفق في امتحان التقييم المهني الذي تعده الهيئة.
وتعود تفاصيل القضية إلى أن طبيباً آسيوياً يدعى «س.م» يبلغ من العمر 63 سنة قدم إلى المملكة عام 1418هـ عمل في أحد المستشفيات الكبيرة.
وبعد انتهاء ترخيص مزاولته للمهنة حضر الطبيب إلى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للحصول على قرار تصنيف مهني ليتمكن من تجديد ترخيصه في عام 1421هـ وبعد دخول الطبيب المذكور لامتحان التصنيف المهني للمرة الأولى لم يستطع الحصول على درجة النجاح ثم أعطي فرصة أخرى ودخل الامتحان للمرة الثانية ورسب بعد ذلك.. وانسجاماً مع أنظمة الهيئة التحق هذا الطبيب بدورة تدريبية مكثفة في التخصص ليتمكن من دخول الامتحان للمرة الثالثة «الفرصة الأخيرة» ولكنه فشل في النجاح فصدر قرار نهائي بعدم تمكينه من العمل بالمملكة نهائياً. على إثر ذلك حضر هذا الطبيب لمقر الهيئة ليتقدم بطلب جديد وبعد معرفته بأن النظام لا يسمح له بذلك عرض على أحد موظفيها سراً وبإلحاح أن يقوم باستخراج شهادة باسمه بدرجة استشاري تخصص عيون مقابل 01500 ألف ريال، فأبلغ موظف الهيئة الإدارة العليا عن قضية الرشوة التي بدورها وجهت بالتنسيق مع المباحث الإدارية للقبض على هذا الطبيب الراشي بوضع التلبس.
وفي أثناء عملية التنسيق بين الهيئة والجهات الأمنية المختصة اتى هذا الطبيب وقدم مبلغ 13000 ألف ريال على أن يتم استخراج شهادة استشاري لابن أخته أيضا وهو من نفس الجنسية ويتبقى ألفا ريال عند التسليم، وفعلاً تم تحديد المكان المناسب واستخراج شهادتي تصنيف وهمية بدرجة استشاري، ومن خلال التنسيق الجيد مع أفراد المباحث الإدارية تم الاتفاق بين الطبيب الراشي وموظف الهيئة على اللقاء في وقت محدد في أحد أسواق الرياض، وعندما حضر الاثنان إلى الموقع وبينما هو بصدد استلام الشهادة ألقت الجهات الأمنية القبض على هذا الوافد الراشي وهو متلبس بجريمته.
وقد قامت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بتقديم خطابات شكر ومكفآت مالية لموظفي الهيئة الذين شاركوا في كشف هذا الراشي وتشجيعاً لزملائهم وردعاً لمن تسول له نفسه من ضعاف النفوس التحايل والاصطياد في الماء العكر في موضوع يتعلق بصحة المواطن والمقيم على أرض هذا الوطن المعطاء. وفي هذه المناسبة تتقدم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية باسم المواطنين إلى كافة أجهزة المباحث الإدارية بخالص الشكر والتقدير على الجهود التي يبذلونها ليس في هذه الواقعة فحسب بل وفي الحالات الأخرى التي تم التعامل معها في السابق بنفس الأسلوب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved